أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مقاتلات سعودية تواصل قصف الاهداف المدنية ومواقع الحوثيين والجيش وسقوط 15 شهيدا في حي ” سعوان ” وسقوط جنود سعوديون قتلى في السديس

مقاتلات سعودية تواصل قصف الاهداف المدنية ومواقع الحوثيين والجيش وسقوط 15 شهيدا في حي ” سعوان ” وسقوط جنود سعوديون قتلى في السديس

فيما شنت قوات من انصار الله ” الحوثيين ” هجمات قاتلة على قوات سعودية في جبال ” السديس ” في جازان على الحدود المشتركة ، استهدفت غارات طيران العدوان السعودي – الامريكي مناطق سكنية في العاصمة صنعاء سقط فيها عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين فيما واصلت مقاتلات سعودية واماراتية واردنية ، قصف مواقع الحوثيين جنوب اليمن، حيث تشهد المنطقة معارك واسعة بين جماعة الحوثي و مقاتلي اللجان الشعبية.

ووفق مصدر في وزارة الصحة اليمنية فان الغارات على حي سعوان في العاصمة صنعاء ادى الى استشهاد 15 شحصا بينهم 8 نساء و3 اطفال ورجح اكثر من 35 اخرين .
وعلى صعيد الغارات التي تشنها مقاتلات العدوان السعودي- الامريكي ، استهدفت الغارات مواقع تابعة للحوثيين والجيش اليمني في خور مكسر ودار سعدة أكبر المناطق في محافظة عدن، لمساعدة ميليشيات الرئيس المستقيل والهارب عبد ربه منصور هادي المقيم في الرياض، لاستعادة بعض المحاورالتي فقدتها وسيطرت عليها جماعة الحوثي وأنصارها.
ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مسؤول القطاع الصحي بخور مكسر، أن 8 أشخاص قتلوا في معارك جرت في شوارع عدن، بينهم 5 من ميليشيات الرئيس الهارب عبدر به هادي
واعلنت قنوات فضائية جديدة باسم عدن اطلقتها السعودية لتوفير غطاء اعلامي لعملياتها العسكرية العدوانية ضد اليمن ولمساعدة ميليشيات هادي ، أن ميليشيات هادي سيطرت على محاور واسعة في مدينة عدن بعد معارك وقتال شوارع بينها وبين جماعة الحوثي.
وقالت وسائل الاعلام الموالية لهادي ، إن 13 حوثيا قتلوا بينهم قيادي خلال هذه المواجهات، وحاصرت ميليشيات هادي، الحوثيين داخل مطار عدن، كما طوقت معسكر بدر من جميع الجهات وسيطرت على برج الإشارة فيه.
وأكدت مصادر أخرى، أن اللجان في عدن سيطرت على 90 بالمائة من المطار بعد معارك عنيفة خلفت عشرات القتلى والجرحى.
وأشار شهود عيان إلى أن بعض آليات الحوثي سحبت من المطار ، واستهدفت غارات التحالف مواقع للحوثيين في معسكر بدر وفندق عدن وجزيرة العمال التابعة لخور مكسر.
وتشير تقارير إلى أن الحوثيين حققوا تقدما واضحا في محافظة عدن، في الأيام القليلة الماضية.
وأشار مصدر من اللجان الشعبية لوكالة “فرانس برس” أن غارات التحالف استهدفت أيضا مواقع أخرى تابعة للحوثيين في كل من لحج وأبين جنوب اليمن.
وأفاد شهود عيان أن التحالف شن 5 غارات جوية على كتيبة للدفاع الجوي قرب حقل صافر النفطي بمأرب شرقي اليمن، وقصفت تحديدا منصات إطلاق صواريخ ما أدى إلى تدميرها، وإعطاب الصواريخ.
هذا واستانفت المقاتلات السعودية شن الغارات على ” فج عطان ” في صنعاء وعلى مواقع مدنية وسكنية في صعدة ، فيما نجحت قوات من انصار الله – الحوثيين – بمشاركة قوات من الجيش اليمني من تنفيذ هجمات عنيفة على القوات السعودية في جبال السديس المطلة على محافظة جازان السعودية عند الحدود الجنوبية مع اليمن ، ونجحا هذه القوات في قتل وجرح العشرات من الجنود السعوديين ، وسط تكتم سعودي على الخسائر الحقيقية ، واكتفى مصدر امني في الداخلية السعودية الاعتراف بمقتل 4 جنود سعوديين بينهم ضابطان في هذا الهجوم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *