أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخوان المسلمون / اردوغان يقر بعزلة تركيا ويعلن انه ” لايأبه لهذ العزلة ” ويصف بعض زعماء العالم بانه مصابون بـ ” الغيرة منه ” !!

اردوغان يقر بعزلة تركيا ويعلن انه ” لايأبه لهذ العزلة ” ويصف بعض زعماء العالم بانه مصابون بـ ” الغيرة منه ” !!

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في مقابلة نشرت الاحد انه غير قلق من “عزلة” تركيا على الساحة الدولية رغم تدهور علاقاتها مع العديد من حلفائها السابقين ،ونقلت عنه صحيفة حرييت قوله بعد جولة في كولومبيا وكوبا والمكسيك “انا لا آبه بالعزلة في العالم”.

واشار الى ان زعماء العالم الاخرين ربما “يشعرون بالغيرة” منه لانه يقول رايه بصراحة في العديد من القضايا المهمة، وشدد على ان الناس العاديين يؤيدونه ، واقر اردوغان، الذي يحكم تركيا منذ العام 2003 رئيسا للوزراء وبعد ذلك رئيسا للبلاد، انه لم يعد يتمتع بعلاقات جيدة مع الرئيس الاميركي باراك اوباما.
وقال “لقد كانت تربطني علاقات جيدة جدا مع اوباما عندما توليت السلطة لاول مرة”، مستذكرا لقاءات بينهما في البيت الابيض ، الا انه اضاف “بعد كل هذه المحادثات راينا الامور تبدأ في التطور بطريقة مختلفة بالكاد افهمها” ،وتراجعت العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة بشكل اساسي بسبب الخلافات حول معالجة النزاع في سوريا.
وتتردد تركيا، المعارض القوي لنظام الرئيس السوري بشار الاسد، في الانضمام الى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مناطق شاسعة من العراق وسوريا تصل الى الحدود التركية.
وتعتبر العلاقات التركية – المصرية تمر في اسوأ حالاتها ، حيث تتهم القاهرة اردوغان بدعم خطط ارهابية للاخوان المسلمين في مصر تستهدف امن واستقرار البلاد ، كما دانت تركيا، التي تؤيد الاخوان المسلمين في مصر، الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي، ووصفت الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي ب”الطاغية”.
كما ان يسود الشعور الشعبي العام في كل من سوريا والعراق استياء وغضب من دعم نظام اردوغان للارهابيين المسلحين الذين ارتكبوا مجازر بحق عشرات الالاف من المدنيين في هذين البلدين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية : الاسرى الاسرائيليون الاربعة لدى حماس لن يروا الشمس حتى ينعم الاسرى الفلسطينيون بالحرية

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” الفلسطينية إن الأسرى الإسرائيليين الأربعة لدى الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *