أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / لوموند الفرنسية تصف “نتنياهو” بصانع ازمات ينتقل من ازمة الى ازمة وتتوقع خسارته في الانتخابات

لوموند الفرنسية تصف “نتنياهو” بصانع ازمات ينتقل من ازمة الى ازمة وتتوقع خسارته في الانتخابات

وصفت صحيفة “لوموند” الفرنسية اليوم الاثنين ، على موقعها الإلكتروني ،رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي ، بانه ينتقل من أزمة إلى أزمة، موضحةً أن أزماته كانت سياسية ، ويوم امس الاحد دخل في ازمة مع الادباء اليساريين في الكيان الاسرائيلي وتوقعت خسارته في الانتخابات.

وهاجمت لوموند ، اعتراض ” نتنياهو” علي أسماء عدد من محكمي أكبر جائزة علمية وفنية في الكيان الاسرائيلي، لأنهم لايمثلون حسب وصفه “المجتمع الإسرائيلي” ، وأشارت الصحيفة إلى أن “نتنياهو” أعلن عدم جدارة ثلاثة محكمين في الجائزة لأنهم ينتمون إلي اليساريين، مشيرةً إلي سحب الروائى الإسرائيلى اسمه من المرشحين للفوز بالجائزة.
وقالت الصحيفة أن ما فعله “نتنياهو” أثار اعتراضات كبيرة من قبل الأدباء والكتاب،وهذا يجعله ينتقل من أزمة إلى أزمة، موضحةً أن أزماته كانت سياسية دائماً ولم تكن ذات طبيعة أدبية أبداً.
ورأت الصحيفة أنه في ظل اقتراب موعد الانتخابات العامة، التي ستجرى في 17 مارس المقبل،أثار “نتنياهو” عاصفة من الغضب تجاهه في دائرة الفنون والآداب الصغيرة بتدخله في تشكيل الجائزة من الممكن أن تهدد فوزه في الانتخابات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قيادي في حزب الله : الردع الاسرائيلي سقط امام الردع الايراني و الضربة الانتقامية التي تلقاها من طهران

قال رئيس كتلة الوفاء للمقاومة في لبنان الجناح السياسي لحزب الله، النائب محمد رعد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *