أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / جنود متطوعون يطوقون مبنى وزراة الدفاع الاوكراني في كييف والرئيس بوتين يعلن قلقه من الاوضاع جنوب اوكرانيا

جنود متطوعون يطوقون مبنى وزراة الدفاع الاوكراني في كييف والرئيس بوتين يعلن قلقه من الاوضاع جنوب اوكرانيا

واصلت مجموعة من كتيبة ” آيدار ” للمتطوعين في الحرس الوطني الأوكراني محاولات بدأتها الجمعة لاقتحام مبنى وزارة الدفاع الأوكرانية في كييف احتجاجا على نية السلطات حلها.

وقام المحتجون، اليوم الاثنين، بقطع الطريق المؤدية إلى مبنى الوزارة وألقوا الحجارة في محيطه، كما أحرقوا الإطارات، مطالبين لقاء وزيري الدفاع والداخلية ستيفان بولتوراك وأرسين أفاكوف.
وتأتي محاولات اقتحام مقر وزارة الدفاع الأوكراني بعد أن نقلت وسائل الإعلام المحلية عن المتحدثة باسم الوزارة يوليا ييفدوكيموفا، نية كييف حل كتيبة “آيدار”.
وعلى صعيد المعارك بين الانفصاليين والجيش الاوكراني ، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قلق جدا من مواصلة النزاع المسلح وإراقة الدماء في جنوب شرق أوكرانيا.
وفي مقابلة مع وكالة “نوفوستي” الروسية الاثنين 2 فبراير/شباط قال بيسكوف إن بوتين يدعو كلا الطرفين إلى وقف المواجهات العسكرية وأعمال العنف بكل أشكالها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السلطات الامريكية تصادر اطنانا من الكوكائيين بقيمة اكثر من مليار دولار

صادرت السلطات الأمريكية كميات كبيرة من الكوكائين تصل قيمتها الى اكثر من مليار دولار ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *