أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا تعلنها صراحة : لامكان في اجتماعات ” سوتشي ” لمن يطالب برحيل الرئيس الاسد

روسيا تعلنها صراحة : لامكان في اجتماعات ” سوتشي ” لمن يطالب برحيل الرئيس الاسد

اعلن رئيس الوفد الروسي للمباحثات الدولية حول سوريا في أستانا ألكسندر لافرينتييف، ان من يريد استخدام اجتماعات سوتشي من أجل رفع شعارات برحيل الرئيس الأسد وعدم بقائهم في السلطة، فأنه لا مكان لهم هناك، لأنه سيكون من الواضح أن هؤلاء الناس يريدون استمرار النزاع المسلح”.مشددا على أن مؤتمر سوتشي “ينتظر كل من لديه نهج إيجابي”.

وقال لافرينتييف لـ “سبوتنيك” “لو أوليتم اهتماما للبيان المشترك لإيران، وروسيا، وتركيا، فإنه ينص على أن مؤتمر الحوار الوطني يرحب بكل ممثلي المعارضة السورية، الذين يؤيدون وحدة أراضي سوريا، وسيادتها، ومحاربة تنظيم “داعش”، والطابع المدني للدولة، على الرغم من أنه يتم التشكيك في هذا البند”.
وتابع “في حال كان لدى الناس تطلعات إيجابية فإننا مستعدون لإستقبالهم ومنحهم فرصة للقدوم”. وأضاف “أما في حال أرادوا استخدام ساحة سوتشي من أجل رفع شعارات حول عدم مقبولية بقاء الأسد في السلطة، أعتقد أنه لا مكان لهم هناك، لأنه سيكون من الواضح أن هؤلاء الناس يريدون استمرار النزاع المسلح”.

تصنيف :
العالم الاسلامي

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *