أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ايران ترد على الرئيس الاذربيجاني الهام علييف.. وتصفها ” بالكذبة المفبركة “

ايران ترد على الرئيس الاذربيجاني الهام علييف.. وتصفها ” بالكذبة المفبركة “

وصف المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة، مزاعم الرئيس الاذربيجاني الهام علييف ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال قمة الدول ذات المصالح المشتركة، بأنها كاذبة ومفبركة.

وقال خطيب زادة في تصريح له ان طرح هكذا اتهامات اعلامية تصب فقط في إطار مصالح الكيان الصهيوني المبنية على التأثير سلبا على العلاقات الاخوية بين الشعبين الايراني والاذربيجاني.
وأكد المتحدث الايراني على الدور الرائد للجمهورية الاسلامية الايرانية في مكافحة تهريب المخدرات، موضحا بان تقديم آلاف الشهداء والجرحى طيلة العقود الاربعة الماضية في مكافحة هذه الظاهرة المقيتة انما يعد فقط ورقة واحدة من سجل الجهود الايرانية المستمرة في هذا المسار، والتي تم تأييدها مرارا وتكرارا من قبل المنظمات الدولية المعنية.
وأكد خطيب زادة على العلاقات الاخوية المتينة بين الشعبين الايراني والاذربيجاني، وقال: من المؤسف وكما يبدو ورغم الرسائل الخاصة والايجابية التي نتسلمها من باكو، فإن هناك تعمدا من قبل المسؤولين في باكو في الإدلاء بتصريحات إعلامية لا أساس لها من الصحة ، وبالطبع سيتم الرد عليها في الوقت المناسب.
وكان الرئيس الاذربيجاني الهام علييف قد اتهم في مزاعم له ارمينيا خلال اجتماع قمة الدول ذات المصالح المشتركة، بالتعاون مع ايران في تهريب المخدرات الى اوروبا.
الجدير بالذكر ان ادربيجان وسعت علاقتها مع الكيان الاسرائيلي وابرمت معه اتفاقيات عسكرية وامنية واستخباراتية ٫ وبموجب هده الاتفاقيات يتواجد في اذربيجان اكثر من الف خبير ومستشار امني بينهم ضباط من الموساد الاسرائيلي وهؤلاء ينشطون في التامر ضد الجمهورية الاسلامية ويتخذون من الاراضي الاذربيجانية منطلقا للتجسس ضد ايران وتجنيد العملاء وتدريبهم للعمل داخل ايران وبعضهم من عناصر مجاهدي خلق الارهابية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *