أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الصين تصف ” منطادها ” في سماء الولايات المتحدة بانه مدني وخرج عن مساره

الصين تصف ” منطادها ” في سماء الولايات المتحدة بانه مدني وخرج عن مساره

اعلنت بكين أن المنطاد الذي شوهد في المجال الجوي الأميركي “مدني وخرج عن مساره”.
و أوضحت المتحدثة باسم الخارجية الصينية ماو نينغ أن بكين تتحقق من موضوع المنطاد الذي أثاره مسؤولون أميركيون. وأضافت ماو أن التخمين لا يفضي إلى الحل المناسب، داعية إلى أن يعمل الجانبان معا بهدوء وحذر في مسألة المنطاد.
وأكدت الخارجية الصينية أن الصين دولة مسؤولة وتلتزم بالقوانين الدولية، وليست لديها النية لانتهاك أراضي أي دولة أو مجالها الجوي.
ونقلت وكالة بلومبيرغ عن مصادر مطلعة أن البيت الأبيض قرر تأجيل زيارة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن لبكين، وذلك بعد رصد منطاد صيني في الأجواء الأميركية.
كما نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤول بالخارجية الأميركية أن زيارة بلينكن للصين تأجلت إلى أجل غير مسمى بعد رصد منطاد للتجسس.
وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) -في وقت سابق- أنها تتعقب منطاد تجسس صينيا يحلق على ارتفاع عال فوق الولايات المتحدة، في حين بحث مسؤولون عسكريون إسقاطه فوق ولاية مونتانا.
وصرّح المتحدث باسم البنتاغون الجنرال باتريك رايدر للصحفيين بأن الولايات المتحدة اكتشفت بالون مراقبة يحلق على ارتفاع شاهق فوق الولايات المتحدة حاليا.
وأوضح مسؤول أميركي أن المنطاد حلق فوق شمال غربي الولايات المتحدة، حيث توجد قواعد جوية حساسة وصواريخ نووية إستراتيجية في منشآت تحت الأرض.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *