أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قوات خاصة تستعد لاقتحام مبنى يحتجز فيه المشتبه بهما بتنفيذ هجوم شارل ايبدو رهينة في بلدة دامارتان

قوات خاصة تستعد لاقتحام مبنى يحتجز فيه المشتبه بهما بتنفيذ هجوم شارل ايبدو رهينة في بلدة دامارتان

كشف وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف ، ان الآلاف من أفراد الأمن يحاصرون سعيد وشريف كواشي الشقيقين ، المشتبه بتنفيذهما الهجوم على صحيفة “شارلي إيبدو” داخل مبنى ببلدة دامارتان أن غويل، شمال شرقي البلاد، في وقت يحتجز المشتبه بهما امراة ما يعيق عملية إلقاء القبض عليهما، فيمااعلن مسؤول امني ان اتصالا هاتفيا تم اجراؤه مع المشتبه بهما .

وذكر راديو اوستن النرويجي ان 350 جنديا من القوات الخاصة الفرنسية انتقلت الى بلدة دامارتان لتنفيذ عملية اقتحام المبنى الذي يحتز فيه المشتبهان بتنفيذ هجوم ” شارلي ايبدو “رهينة.
ونفت النيابة الفرنسية في وقت سابق تقارير تحدثت عن مقتل شخص في تبادل لإطلاق النار مع المشتبه بهما في البلدة ، وجاء نفي النيابة إثر تقارير أشارت إلى مقتل شخص بالإضافة إلى جرح 10 آخرين خلال مطاردة المشتبه بهما التي يشارك بها الآلاف من عناصر الأمن، بدعم 5 طائرات مروحية.
وأفادت مصادر بأن المشتبه بهما محاصران داخل مبنى في مطبعة في بلدة دامارتان أن غويل، وطلبت السلطات من سكان البلدة البقاء في منازلهم.
واكد وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف أن قوات خاصة توجهت إلى البلدة، حيث تجري مطاردة المشتبه بهما.
وكان مدير محطة للوقود في جنوب مدينة فيليه-كوتريه قال، الخميس، إنه تعرف على شريف وسعيد كواشي، اللذين ولدا في باريس ويحملان الجنسية الفرنسية.
وبعد أن وقع ضحية سرقة، تعرف الرجل رسميا إلى الرجلين “الملثمين وفي حوزتهما بندقية كلاشينكوف وقاذفة صواريخ ظاهرتين”، وفقا لما ذكر مصدر أمني.
وقال الوزير الفرنسي إن الأجهزة الأمنية جمعت معلومات مهمة بشأن المشتبه بهما، وإن هناك عملية تجري لاعتقالهما.
وكانت قوات الأمن الفرنسية تعمل منذ الخميس على تضييق الخناق على المشتبه بهما، سعيد وشريف كواشي، اللذين يعتقد أنهما منفذا الهجوم على صحيفة “شارلي إيبدو”، بعد أن شوهدا قرب مدينة فيليه-كوتريه ، ووضعت السطات الحكومية منطقة شمالي فرنسا في حالة استنفار قصوى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *