أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الصحف الايرانية تدعو فرنسا الى مراجعة سياستها في الشرق الاوسط وتؤكد انها تذوق مرارة دعها للارهاب

الصحف الايرانية تدعو فرنسا الى مراجعة سياستها في الشرق الاوسط وتؤكد انها تذوق مرارة دعها للارهاب

طالبت الصحف الإيرانية، الصادرة الخميس، فرنسا الى مراجعة سياستها في الشرق الأوسط، وسلوكها إزاء العالم الإسلامي، وذلك غداة الاعتداء الدامي على صحيفة «شارلي إيبدو» الساخرة ومقتل 12 من العاملين فيها ورجال الامن .
وربط عدد كبير من الصحف هذه بين الاعتداء وبين دعم فرنسا للمعارضة المسلحة في سوريا، ومشاركتها في الائتلاف الدولي ضد تنظيم “داعش “، وكتبت صحيفة «رسالت» المحافظة قائلة أن ” فرنسا تذوق مرارة دعمها للإرهاب “، منوهة إلى ما اسمته “إهمال قوات الأمن الفرنسية، التي ظلت غير مبالية أمام توسع نشاطات مجموعات متشددة».
وتحت عنوان «اعتداء في قلب الديمقراطية»، اعتبرت صحيفة «ابتكار» الإصلاحية أن «تطرف داعش، الذي يبدو أنه نتيجة الأعمال العسكرية لحكومات غربية في دول إسلامية، أدى إلى نمو العمليات الإرهابية الأكثر دموية” .
يذكر ان فرنسا متورطة بشكل كبير في دعم التنظيمات المسلحة في سوريا التي فشلت في مشروع اسقاط نظام الرئيس الاسد ، وشكلت زيارة هولاند الاخيرة الى السعودية توسيع نطاق التورط الفرنسي في الشان السوري وازدياد الموقف الفرنسي تصلبا تجاه الملف النووي الايراني حتى كانت فرنسا وراء افشال التوصل الى اتفاق لحل هذا الملف الذي كان مقررا في السابع والعشرين من شهر تشرين الثاني – نوفمبر الماضي ، حيث تعهد الرئيس هولاند للسعوديين بتصعيد الدعم الفرنسي للجماعات المسلحة في سوريا وزيادة التصلب الفرنسي تجاه ايراان ، منعا لحل ازمة الملف النووي خدمة للنظام السعودي والكيان الاسرائيلي .
يذكر ان الرئيس الفرنسي هولاند استقبل قادة الاتلاف السوري المعارض الذي يضم جماعات مسلحة ارهابية ، استقبال قادة الرؤوساء واستقبلهم عند باب الاليزية في سابقة بروتوكولية غير معهودة في تعامل الدول مع الجماعات المعارضة والمسلحة المتحالفة معها.

المصدر : شبكة نهرين نت

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *