أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اربيل تستضيف مؤتمرا للحراك السني – البعثي برعاية امريكية وبريطانية لتشكيل جيش بعثي -سني وعشائر الجنوب والوسط تتعهد بمقاتلته

اربيل تستضيف مؤتمرا للحراك السني – البعثي برعاية امريكية وبريطانية لتشكيل جيش بعثي -سني وعشائر الجنوب والوسط تتعهد بمقاتلته

بهدف التحضير لتشكيل جيش بعثي – سني قوامه 100 الف مقاتل من السنة وبقايا البعثيي وبقيادة ضباط من الحرس الجمهوري المنحل ، تستضيف اربيل يوم غدالخميس ، مؤتمرا للحراك السني – البعثي ، بحضور نواب من محافظات ذات اغلبية سنية وسفراء واشنطن ولندن والاتحاد الأوربي ، وسط استياء وغضب شعب عراقي واسع في الجنوب والوسط بسبب ما وصفوه بخطط امريكية – بريطانية لتشكيل جيش بعثي بهدف اقامة اقليم سني في العراق فيما تعهدت عشائر بمقاتلته وابادته لانه جيش اموي يزيدي.

وقال النائب شعلان الكريم المقرب من ” الحراك السني – البعثي ، عضو البرلمان العراقي عن محافظة صلاح الدين إن “بعض الشخصيات والكتل العشائرية وبالتعاون مع مجالس المحافظات التي تخضع لسيطرة تنظيم داعش اتفقوا على عقد مؤتمر لمحاربة الإرهاب وتطرف داعش والمليشيات الخميس المقبل في عاصمة إقليم كردستان أربيل”.وأضاف أن “القائمين على تنظيم المؤتمر وجهوا دعوات للشخصيات العراقية في محافظات بغداد وكركوك والأنبار وديالى وصلاح الدين ونينوى ، وتم اختيار أربيل مكانا لعقد المؤتمر بسبب وجود أوامر قبض على بعض الشخصيات التي ستحضر ولأنها لا تحبذ الدخول إلى العاصمة بغداد بسبب أوامر القبض الصادرة بحقها”.
وذكر أن “الدعوات وجهت إلى الرئاسات الثلاث ورئاسة إقليم كردستان والأمم المتحدة وسفراء الولايات المتحدة وبريطانيا والجامعة العربية والاتحاد الأوروبي وباقي السلك الدبلوماسي فضلا عن نواب المحافظات الخاضعة لسيطرة داعش.
ومن ضمن النقاط التي سيتم طرحها إمكانية تشريع قانون “الحرس الوطني” قوامه 100 الف شخص من بقايا البعثيين وبقيادة ضباط من الحرس الجمهوري المنحل وبرعاية المخابرات الامريكية والبريطانية .
خطيب الحرم الحسيني الشريف
يسف الجيش بانه جيش يزيد
وفي تصريح لشبكة نهرين نت الاخبارية ادان خطيب الحرم الحسني الشريف اية الله مرتضى القزويني ، استضافة اقليم كردستان لهذا المؤتمر للحراك البعثي – الطائفي ، واصفا المؤتمر بانه خطوة خيانية اخرى برعاية امريكا وبريطانيا لاعادة البعثيين والطائفيين الى السلطة من حلال مساع لتشكيل جيش بعثي – طائفي ليكون اداة لتقسيم العراق واقامة اقليم سني وخدمة المصالح الامريكية والبريطانية والسعودية في العراق ، وووصف هذا الجيش بانه يشبه ” جيش يزيد الذي قتل الامام الحسين ” .
وادان اية الله القزويني صمت حكومة العبادي والتحالف الوطني داعيا الطرفين الى اتخاذ موقف صارم ضد مشاريع تشكيل جيش للبعثيين بقيادة بقايا ضباط الحرس الجمهوري الذين عاثوا فسادا وقتلا في العراق باسم البعث والطاغية صدام “.
وبثت قناة الانوار 2 العراقية عشرات الرئاسل العاجلة التي تدين الخطط الامريكية لتشكيل جيش بعثي في العراق ، ووصفوه بانه ” جيش طائفي وهو جيش اموي ” وتعدت رئاسل العشائر ، مقاتلة هذا الجيش وابادته قبل ان يتمكن من العمل لاعادة حزب البعث الى السلطة .
يذكر ان مؤتمر اربيل المقرر انعققاده غدا الخميس للحراك السني – البعثي ، هو امتداد لمؤتمر عمان للبعثين ، وامتدادا لزيارة وفود عشائرية وبعثية وبينها ضباط من الحرس الجمهوري المنحل الى واشنطن بدعوة من المخابرات المركزية الامريكية بينهم اثيل النجيفي المتهم بالتواطؤ مع بعثيين لتسليم الموصل الى داعش الوهابي .
وينتظر ان يشارك في المؤتمر كل من رافع العيساوي المتهم بتورطه في عمليات ارهابية وطارق الهاشمي الهارب الى انقره والادر بخقه اكثر من حكم باعدام غيابيا بعد ادانته بادارة فرق الموت المتخصصة باغتيال ضباط وسياسيين واعلاميين وناشطين سياسيين وحقوقيين شيعة . كما سيشارك في المؤتمر رافع الرافعي وهو اخطر المحرضين على اثارة الفتنة الطائفية ف العراق ويقييم في عمان بضيافة المخابرات الاردنية وكذلك حضور الشيخ ناصر الجنابي المدان والمحكوم بعمليات ارهابية ادت الى مقتل عراقيين والمقيم في الاردن ايضا بضيافة المخابرات الاردنية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *