أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / وزير الخارجية المصري شكري يؤكد استعداد بلاده للتعاون مع العراق لمواجهة ارهاب داعش

وزير الخارجية المصري شكري يؤكد استعداد بلاده للتعاون مع العراق لمواجهة ارهاب داعش

اعلن وزير الخارجيةالمصري سامح شكري عن استعداد بلاده للتعاون مع العراق في مجال تبادل المعلومات لوقف تدفق الإرهابيين الأجانب ،جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك في ختام محادثاته مع نظيره ابراهيم الجعفري .

كما اشاد شكري بإتمام الاستحقاقات الدستورية التي تم تتويجها بتأليف الحكومة الجديدة برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي، وهو ما يتزامن مع نجاح قوات الجيش والشرطة العراقية في تحرير بعض المناطق من قبضة تنظيم ” داعش ” الوهابي ” كما قال ، وأكد الوزير المصري على إدانة مصر التامة لكافة أشكال الإرهاب الذي يمارسه تنظيم “داعش “.
واكد شكري على ثوابت الموقف المصري بالحفاظ على وحدة الدولة العراقية وتقديم كافة أشكال الدعم الممكن والمساعدة للحكومة العراقية للمضي في جهودها في مكافحة الارهاب .
وكان شكري وصل في وقت سابق اليوم الاربعاء إلى العراق في ثاني زيارة له منذ توليه مهام منصبه ، حيث التقى خلالها كبار المسؤولين العراقيين وممثلي القوى السياسية العراقية المختلفة.
زيارة وزير الخارجية المصري للعراق التي التقى خلالها ايضا رئيس الوزراء حيد العبادي تأتي عشية زيارة رئيس الوزراء الأردني، عبدالله النسور،لبغداد، يجري خلالها مباحثات مع المسؤولين هناك، حول العلاقات الثنائية بين البلدين، وأبرز التطورات على الساحة العراقية في ظل حرب يقودها تحالف دولي عربي ضد تنظيم “داعش”.
ووفقاً لبيان صادر عن رئاسة الوزراء الأردنية يلتقي النسور خلال الزيارة التي تستمر يوماً واحداً، الرئيس العراقي فؤاد معصوم، ورئيس الوزراء، حيدر العبادي، بالإضافة لعدد من كبار المسؤولين.
وتأتي زيارة النسور إلى بغداد، بعد زيارة قام بها نظيره العراقي، ورئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري إلى الأردن، الشهر الماضي، أظهر خلالها الأخير رغبة بلاده في أن يكون للمملكة “دور في تدريب وتأهيل وتعزيز القوات العراقية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *