أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / طهران تزيح الستار عن طائرة بدون طيار ” ابابيل 3 ” ومروحية ” سورنا “

طهران تزيح الستار عن طائرة بدون طيار ” ابابيل 3 ” ومروحية ” سورنا “

ازاحت طهران اليوم الثلاثاء ، الستار عن الطائرة الايرانية من دون طيار “ابابيل 3 ” والمروحية «سورنا» اللتين تعتبران الاحدث من نوعهما في البلاد، وذلك في المعرض السابع للصناعات الجوية الايرانية المقام في جزيرة كيش جنوب إيران .

وذكرت وكالة أنباء فارس الايرانية ان الطائرة “ابابيل 3 ” ذات محرك 4 سلندر بنزيني وقادرة على الطيران المتواصل لفترة 8 ساعات ولعمق 250 كيلومترا وبامكانها ارسال الصور بالتزامن معا إلى محطات السيطرة الارضية أو أي قاعدة اخرى.
والطائرة مصنعة بهيكلية كومبوزيت كاملة وقادرة على التحليق في ارتفاع 15 الف قدم. كما تم في هذا المعرض عرض جهاز محاكاة للطائرة من دون طيار «ابابيل 3» والذي يمكن الاستفادة منه للتدريب على الطائرات من دون طيار الاخرى، كما ازيح في المعرض ايضا عن احدث مروحية ايرانية باسم “سورنا”.
وجرت مراسم ازاحة الستار عن المروحية “سورنا” برعاية مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية سورنا ستاري ورئيس منظمة الصناعات الجوية منوجهر منطقي.
وحول خصائص هذه المروحية قال المدير العام لشركة “بنها” امير احمد آبادي في تصريح ادلى به لوكالة انباء “فارس” ان “سورنا” مروحية تحمل 4 افراد وذات كباس بقوة 300 حصان / بخار.
واضاف، ان هذه المروحية التي تعمل بالنظام الهيدرولي والتحليق الى ارتفاع 14 الف قدم، مصنعة بحيث تكون متناسبة مع الظروف الجوية في البلاد.
واوضح المدير العام لشركة “بنها” ان هذه المروحية تبلغ سرعتها 160 كيلومترا في الساعة وبامكانها التحليق لمسافة 650 كيلومترا وهي مسافة قابلة للزيادة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *