أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بوتين يغادر قمة مجموعة العشرين في استراليا قبل مراسم الاختتام الرسمي لاعمالها بسبب انتقادات الغرب القاسيل لروسيا لضمها القرم

بوتين يغادر قمة مجموعة العشرين في استراليا قبل مراسم الاختتام الرسمي لاعمالها بسبب انتقادات الغرب القاسيل لروسيا لضمها القرم

قبل ان تجري مراسم الاختتام الرسمي لقمة مجموعة العشرين ، غادر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مدينة بريزبين الأسترالية التي تحتضن القمة، بسبب الانتقادات الكثيرة التي وجهت لبلاده بخصوص الملف الأوكراني وضم القرم واصاف اياها بـ ” الاتقاقادات الظالمة “.

زكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قرر اليوم الأحد مغادرة بريزبين شرق أستراليا قبل انتهاء قمة لمجموعة العشرين سادها توتر كبير بين الدول الغربية وروسيا التي انتقدتها أستراليا وبريطانيا وكندا بحدة بسبب دورها في الأزمة الأوكرانية.
وأقلعت الطائرة الرئاسية الروسية من بريزبين حوالى الساعة 14,15 (4,15 تغ) حتى قبل نشر البيان الختامي لمجموعة العشرين، كما ظهر في لقطات بثها منظمو القمة.
وعند وصوله إلى مدرج المطار، صافح الرئيس الروسي الذي كان مبتسما اثنين من عناصر المواكبة على الدراجات النارية ووقف إلى جانب أفراد من رجال الأمن لالتقاط صور معهم، ثم صعد إلى الطائرة.
وفي أجواء أشبه بالحرب الباردة، اتهم قادة الدول الأنغلوساكسونية موسكو بأنها تشكل “تهديدا للعالم” وترغب في “إعادة الأمجاد الضائعة لروسيا القيصرية والاتحاد السوفيتي” ، فيما أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن قناعته بأن الاضطرابات في العالم ستستمر إلى أمد طويل ما لم تحترم الأطراف الدولية مصالح بعضها البعض.
ووجه الرئيس الروسي تصريحاته هذه ، خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة بريزبن الاسترالية في ختام أعمال قمة العشرين وأكد فيه أن الوضع في أوكرانيا يملك فرصا وآفاقا واسعة للتسوية.
وقال بوتين أنه بحث المسألة الأوكرانية خلال لقاءات ثنائية مع عدد من قادة الدول المشاركة في القمة، لافتا إلى أنه تسنى خلالها التوصل إلى فهم مشترك.
وفي سياق تداعيات الأزمة الأوكرانية على روسيا وما تبعها من عقوبات غربية أكد بوتين أن مسألة العقوبات لم تبحث خلال اجتماعات القمة لكنه جدد الإشارة إلى أن “العقوبات تعيق الجميع ويجب الابتعاد عنها”.
في سياق متصل أكد الرئيس الروسي أن أسعار النفط الحالية لم تؤثر سلبا على الاقتصاد الروسي، وشدد على أن “جميع عوائد الذهب الأسود في هذا العام ستكون مضمونة بغض النظر عن تأرجح سعره”
وأعلن بوتين أنه سيتم إدخال تعديلات على حجم الإنفاق في الميزانية الروسية، في حال انخفاض أسعار النفط العام المقبل، دون أن يمس ذلك التزامات الدولة الاجتماعية، معبرا عن ثقته بأن “العام المقبل سيشهد تصحيحا في أسعار النفط”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجار باص محور من البنزين الى كهرباء في كربلاء ادى استشهاد 9 اشخاص بينهم 6 من عائلة واحدة

اعلن عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة كربلاء نافع الميالي،الجمعة، عن انفجار سيارة نوع باص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *