أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / عقيد في احتياط جيش الاحتلال: نحن في مشكلة استراتيجية.. “الكابينت” فقدَ جبهة الشمال

عقيد في احتياط جيش الاحتلال: نحن في مشكلة استراتيجية.. “الكابينت” فقدَ جبهة الشمال

نقلت القناة “الـ13” الإسرائيلية، عن العقيد في احتياط “الجيش” الإسرائيلي، كوبي ميروم، أنّ مجلس الحرب، “الكابينت”، فقدَ الشمال، مؤكداً مواجهة “إسرائيل” ما وصفه بـ”مشكلةٍ استراتيجية وحرب استنزاف طويلة هناك”.

وقال ميروم للقناة الإسرائيلية: “كأحد سكان الشمال، فإن الكابينت، بحسب وجهة نظري، فقدَ الشمال، ويوجد هنا مشكلة استراتيجية وحرب استنزاف على مدى أشهر طويلة، من دون أيّ حل”.
وأضاف ميروم: “أعتقد أنّ الإجراءات السياسية (من حانب الحكومة)، وتفعيل النيران من جانب الجيش الإسرائيلي، لا توفر الشروط التي تعيد الآلاف الـ 70، الذين نزحوا عن منازلهم”، مُشدّداً على أنّ “الكابينت لم يهتم بالشمال، ولم يتخذ قراراً بشأن الهدف”، متمثلاً بإبعاد خطر حزب الله.
في غضون ذلك، تحدث مراسل قناة “كان” الإسرائيلية في شمالي فلسطين المحتلة، روبي همرشلاغ، عن “نهاية أسبوعٍ غير هادئة”، متحدثاً عن رفع حزب الله وتيرة استهدافاته واستخدم كثير من النيران.
وتطرق همرشلاغ إلى إطلاق حزب الله صاروخين، صباح اليوم السبت، قائلاً إنّه “تمّ تفعيل صفّارات الإنذار في مرغليوت ومسكاف عام. وبعد ذلك تم تفعيل صفّارات الإنذار نتيجة الاشتباه في اختراق طائرات مُسيّرة سماء الجليل الأعلى”، كاشفاً أنّ منظومة الدفاع الجوي “لم تنجح في إسقاطها”.
وتحدّث المراسل الإسرائيلي، إلى جانب ذلك، عن “تحطم مُسيّرتين قرب كفر بلوم واندلاع النار في المكان”.
بدوره، رأى معلق الشؤون العسكرية في القناة نفسها، روعي شارون، أنّه “في إسرائيل ما زالوا يعتقدون أنّ هناك فرصة في التوصل الى تسوية سياسية تسمح بإعادة سكان الشمال، لكن هذا ليس في المدى المنظور”.
ويتزايد قلق المستوطنين الإسرائيليين، شمالي فلسطين المحتلة، بسبب العمليات العسكرية التي يُنفّذها حزب الله منذ أكثر من 6 أشهر، ونتيجة عدم وجود أي أفق لعودتهم، ولحل سياسي مع حزب الله.
يُشار إلى أنّ الإعلام الإسرائيلي أكد، في وقتٍ سابق، أنّ “الإنجاز الأكبر في الشمال هو لحزب الله عبر إبعاد نحو 100 ألف إسرائيلي عن منازلهم”، مشيراً إلى أنّ “الأمور في الشمال غامضة، ولا أحد يعرف إلى أين نحن ذاهبون”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد قصف مقاتلاته مخيم النازحين في رفح

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء الأحد، أن سلاح جو جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجم مؤخرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *