أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية بأكثر من 100صاروخ

حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية بأكثر من 100صاروخ

اعلن حزب الله أكثر من100صاروخ في اتجاه مواقع عسكرية لجيش الاحتلال في شمال فلسطين المحتلة هذا فيما شن الكيان الاسرائيلي غارات على منطقة البقاع مما اسفر عن استشهاد لبناني وأصابة 8 أخرون بجروح .

وقال حزب الله ان استهدافه الاخير ياتي في سياق الرد على الاعتداءات الإسرائيلية وان عناصره قصفت صباح الثلاثاء مقر قيادة الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع والقاعدة الصاروخية والمدفعية في يوآف ومرابض المدفعية المنتشرة في محيطها بأكثر من مئة صاروخ كاتيوشا.
كما أعلن حزب الله عن استهدافه موقع الراهب بصاروخ بركان، وقصف الأجهزة التجسسية في موقعي بركة ريشا وجل العلام.
و افادت مصادر اعلامية أن صفارات الإنذار دوت في عدة مستوطنات بالجولان المحتل وبلدات في سهل الحولة بالجليل الأعلى، مشيرة الى ان صواريخ اعتراضية إسرائيلية انفجرت في أجواء القرى الحدودية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان.
هذه الضربات الصاروخية كانت موجعة جدا لجيش الاحتلال مما دفع رئيس المجلس الإقليمي في الجليل الأعلى، يورا سالتس الى الاعتراف بان الكيان فقد قوة الردع في حدوده الشمالية وغير قادر على استعادتها. مرارة هذه الحقيقة اثارت غضب وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي إيتمار بن غفير حيث طالب وزير الحرب يوآف غالانت بالرد والهجوم على لبنان.
وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية ان جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف البقاع اللبناني مجدداً بعدد من الغارات بعلبك، ما أسفر عن استشهاد مدني، بحسب المحصلة الأولية، وجرح عددٍ من الأشخاص.
فقد اطلق طيران الاحتلال صاروخين على مبنى في منطقة السفري جنوب مدينة بعلبك ما أدى إلى تدميره بشكل تام، واستهدفت غارة إسرائيلية ثانية محيط بلدة النبي شيت في البقاع شرقي لبنان.
وقد شن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات على بلدات الخيام وبنت جبيل وحولا وبرغز في الجنوب و على مقرين للقيادة تابعين لحزب الله في منطقة بعلبك في عمق لبنان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *