أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / حزب الله : اطلقنا أكثر من 100 صاروخ باتجاه مواقع عسكرية لجيش الاحتلال في الجولان المحتل و الجليل الاعلى

حزب الله : اطلقنا أكثر من 100 صاروخ باتجاه مواقع عسكرية لجيش الاحتلال في الجولان المحتل و الجليل الاعلى

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن نحو 100 صاروخ أطلقت من لبنان واستهدفت الجولان السوري المحتل وسهل الحولة في الجليل الأعلى، بينما قال حزب الله إن القصف جاء ردا على استهداف الاحتلال لمناطق في لبنان. هذا ودوت صفارات الإنذار في عدة مستوطنات بالجولان المحتل وبلدات في سهل الحولة بالجليل الأعلى.
في السياق ذاته، أعلن حزب الله إطلاق “أكثر من 100 صاروخ” في اتجاه مواقع عسكرية في شمال إسرائيل ردّا على قصفها مناطق في لبنان أبرزها مدينة بعلبك (شرق).
وقال الحزب في بيان إنه “ردا على الاعتداءات الإسرائيلية على أهلنا وقرانا ومدننا وآخرها في محيط مدينة بعلبك” ليل الاثنين، قصفت عناصره صباح الثلاثاء “مقر قيادة الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع والقاعدة الصاروخية والمدفعية في يوآف ومرابض المدفعية المنتشرة في محيطها بأكثر من 100 صاروخ كاتيوشا”.
وفي وقت سابق أمس الاثنين، شنت المقاتلات الإسرائيلية غارتين على محيط مدينة بعلبك شرقي لبنان.
هذا و قصفت الطائرات الإسرائيلية بعدة صواريخ مبنى في منطقة أنصار جنوب شرق مدينة بعلبك، كما استهدفت المقاتلات الإسرائيلية أحد المخازن في منطقة طاريا غرب بعلبك.
وقال محافظ بعلبك بشير خضر إن “شخصا استشهد في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مصنعا لزيت الزيتون”، كما نقل مراسل الجزيرة عن مصدر طبي قوله إن فرق الإسعاف نقلت 6 جرحى إلى مستشفيات المنطقة، وذلك في حصيلة أولية للمصابين.
ونصرة لغزة ودفاعا عن سكانها ومقاومتها تشهد الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تبادلا للقصف المدفعي والصاروخي بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط شهداء وجرحى على طرفي الحدود.
واستشهد 316 شخصا على الأقل، معظمهم من مقاتلي حزب الله، إضافة الى 53 مدنيا في لبنان،استنادا الى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *