أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / مواجهات في تظاهرات “تل أبيب”.. ومطالبات بإسقاط نتنياهو وإجراء انتخابات مبكرة

مواجهات في تظاهرات “تل أبيب”.. ومطالبات بإسقاط نتنياهو وإجراء انتخابات مبكرة

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن متظاهرين تمكنوا من تجاوز الحواجز الأمنية، في شارع “كابلان” في “تل أبيب”، وسدّوا طريق “بيغن” عند مدخل “الكرياه”، وهي المساحة التي تضمّ مقارّ ومؤسسات حكومية وعسكرية.

واندلعت مواجهات بين شرطة الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المتظاهرين هناك، بحيث استخدمت الشرطة خراطيم المياه لتفريق المحتجّين، واعتقلت 10 منهم، في محاولة فتح الطريق المؤدية إلى “الكرياه”.
وخرجت هذه المظاهرات في “تل أبيب” مطالبةً بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو وإجراء انتخابات مبكرة، وبإبرام صفقة تبادل للأسرى مع المقاومة الفلسطينية في غزّة.
وتتواصل المظاهرات في ظل الحرب على غزة، والمستمرة منذ أكثر من 5 أشهر، مع فشلٍ الحكومة في تحقيق الأهداف المعلنة منها، في وقت تتعنّت حكومة الاحتلال بشأن ملف الأسرى الإسرائيليين الذين يُقتلون من جراء غارات “الجيش” الإسرائيلي على أنحاء القطاع كافة.
وكشف الناطق باسم كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، أسماء الأسرى الإسرائيليين الـ 4 المتبقين، من أصل الأسرى الـ7، الذين قُتلوا من جرّاء قصف الاحتلال على غزّة، بينما كانت المقاومة أعلنت، في وقت سابق، أسماء الأسرى الـ 3 الآخرين الذين قُتلوا.
وفي كلمةٍ له أمس، توجّه أبو عبيدة إلى أهالي الأسرى الإسرائيليين، بالقول إن “حكومتكم تتلاعب بأبنائكم، وتصرّ على إعادتهم في توابيت”، مبيناً أنّ عدداً من الأسرى يعاني الجفاف والهزال، بالإضافة إلى تعرضهم للقصف من جانب “الجيش” الإسرائيلي.
وأمس أيضاً، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ عدداً من أهالي الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة قطعوا الطريق السريع رقم 1 في اتجاه القدس المحتلة، ووضعوا أنفسهم في أقفاص، بهدف تذكير رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بوضع أبنائهم.
وأشار موقع “والاه” الإسرائيلي إلى أن أهالي الأسرى طالبوا نتنياهو بالتوصل إلى اتفاق فوراً، وبإفساح المجال لمن يفعل ذلك إذا لم يتمكن هو من ذلك، مؤكدين أن “لا نصر كامل من دون عودة الأسرى”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *