أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال بينهم قائد كتيبة طوباس أحمد دراغمة

استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال بينهم قائد كتيبة طوباس أحمد دراغمة

استشهد، فجر اليوم الثلاثاء، 3 شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اشتباكات اندلعت في مخيم الفارعة ومدينة طوباس، بالضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر في الهلال الأحمر، باستشهاد قائد كتيبة طوباس – التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي – أحمد دراغمة، وأسامة جبر الزلط، ومحمد سميح بيادسة، إلى جانب إصابة 3 آخرين بعد إصابتهم برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة.
 
وكانت قوات الاحتلال اقتحمت في وقت سابق الليلة، المخيم برفقة عدّة جرافات، ونشرت قناصتها في أكثر من مكان، وسط اشتباكات وانفجارات سمعت بالمخيم، أدت إلى ارتقاء الشابين الزلط، وبيادسة.
وبحسب المصادر، نفذت قوات الاحتلال عمليات تخريب وتدمير للبنية التحتية في أحياء المخيم، بالتزامن مع اقتحام العديد من منازل المواطنين وتفتيشها والاعتداء على قاطنيها.
وفي وقت لاحق اقتحمت قوة من الاحتلال مدينة طوباس، اندلع على إثر ذلك اشتباكات في المدينة، أدت إلى ارتقاء الشاب دراغمة بعد إصابته الحرجة برصاص الاحتلال.
وفي سياق الاعتداءات المستمرة على الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، بلدة بيت ريما، شمال غرب رام الله.
وتنفذ قوات الاحتلال مداهمات متكررة لبلدات ومخيمات الضفة الغربية في محاولة للسيطرة على الأمور، ومنع تفاقهما، حيث تشكل جبهة الضفة مصدر قلق دائم من احتمال انفجارها بشكل أوسع.
وأثارت وسائل إعلام إسرائيلية، مخاوف الجهات الأمنية الإسرائيلية، من الموسم الرمضاني القادم في الضفة الغربية والقدس المحتلة. حيث نقل موقع “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلي، عن مراسل الصحيفة للشؤون العسكرية، يوآف زيتون، تحذيرات المؤسسة الأمنية والعسكرية من أن “حماس قد تستغل أهم وقت للمسلمين كفرصة لإشعال الساحة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إستشهاد 3 من أبناء هنية وعدد من أحفاده بقصف إسرائيلي على غزة

اغتال جيش الاحتلال بالتنسيق مع الشاباك 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *