أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / حزب الله ينشر تفاصيل حول قاعدة نفح الإسرائيلية في الجولان التي استهدفها ب 60 صاروخا

حزب الله ينشر تفاصيل حول قاعدة نفح الإسرائيلية في الجولان التي استهدفها ب 60 صاروخا

نشر الإعلام الحربي في حزب الله تفاصيل حول ما تضمه قاعدة نفح الإسرائيلية في الجولان التي استهدفها بـ60 صاروخا.

وقال الحزب إن القاعدة تضم مقر قيادة الفرقة الإقليمية 210 (الجولان) و مقر قيادة اللواء الإقليمي 474، ‏وعيادة اللواء الإقليمي 474‏، ومعسكر عوز مقر قيادة الكتيبة المدرعة 77، ومستوى قيادي من فوج المدفعية 209.
وأضاف بيان الاعلام الحربي أن قاعدة نفح تتضمن ‏تشكيلات برية من قوام القوات المتدربة في معسكرات الجولان. كما تضم أيضا مقرا قياديا فرقيا أماميا في حالات الطوارئ وقيادة أمامية لتشكيلات تعمل على الاتجاه السوري.
وأشار الاعلام الحربي لحزب الله في بيانه إلى أن القاعدة تضم محطة اتصالات قيادية وتكتيكية “أفيك رهاف” و”إيتاكس”، بالإضافة إلى مشغل صيانة امامي 754 لوحدة التسليح الإقليمية الشمالية لصيانة الآليات المدرعة.‏

وأعلن حزب الله يوم الإثنين قصفه مقر قيادة فرقة عسكرية إسرائيلية في هضبة الجولان بستين صاروخ “كاتيوشيا” في استهداف قال إنه جاء “ردا” على ضربات طالت شرق لبنان وأوقعت قتيلين في صفوفه بالإضافة للاعتداءات على القرى والمنازل المدنية.
وأفادت وسائل إعلام لبنانية في وقت سابق بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات استهدفت مدينة بعلبك شمال شرقي لبنان وقالت مراسلتنا إن 3 أشخاص على الأقل قتلوا في الغارات.
وهدد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب اللبناني حسن فضل الله إسرائيل، مؤكدا أن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت محيط بعلبك – شرق البلد وبعض قرى الجنوب، “لن تمر دون رد”.
و بسبب حرب الابادة التي يشنها الكيان الاسرائيلي على غزة قرر حزب الله منذ الثامن من تشرين الاول اكتوبر الماضي قصف ثكنات ومواقع جيش الاحتلال وبعض مستوطنات الجليل الاعلى دعما لسكان غزة والمقاومة فيها ولتشتيت قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي ومنعها من التحشيد في غزة ٫ و لا تزال الحدود تشهد اشتباكات بين مجاهدي حزب الله اللبناني و قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وتشن إسرائيل غارات بشكل مستمر في القرى الحدودية جنوب لبنان، وتستهدف بين حين وآخر، عناصر لحزب الله في عمق الجنوب اللبناني وصولا إلى صيدا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *