أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات الامريكية والبريطانية عدوانا جديدا فجر الاحد على صنعاء وعدد من المدن اليمنية وذلك ردا على استمرار القوات المسلحة اليمنية تنفيذ أوامر قائد انصار الله الحوثيين السيد عبد المل؛ باستهداف السفن الاسراذيلية والسفن الأخرى المتجهة لموانئ فلسطين المحتلة واستهداف السفن الامريكية والبريطانية دعما واسنادا لسكان غزة ومقاومتها .
وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن القوات الأميركية والبريطانية قصفت 18 هدفا في عدد من المدن اليمنية من بينها صنعاء ، بينما نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أميركيين أن هذه الغارات كانت موزعة على 8 مواقع باليمن.
على صعيد متصل ٫اعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يعلن استهداف ناقلة نفط أمريكية تدعى
THORM -THOR في خليج عدن بعدد من الصواريخ المناسبة وتحقيق اصابات مباشرة فيها .
كما اعلن عن قيام سلاح الجو المسير بشن هجمات بطائرات مسيرة ضد سفنا حربية امريكية في البحر الأحمر .
هذا و نقلت شبكة “سي إن إن” الامريكية عن مسؤول أميركي قوله إن الغارات في اليمن شملت أهدافا متعددة للحوثيين بما في ذلك العاصمة صنعاء، مشيرا إلى أن الضربات استهدفت مراكز قيادة وسيطرة ومواقع رادار ومرافق تخزين أسلحة تحت الأرض على حد زعمه.
وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن ان الولايات المتحدة ستواصل التوضيح للحوثيين أنهم سيتحملون العواقب إذا لم يوقفوا هجماتهم “.
وأضاف : أن الضربات تهدف لتعطيل قدرات الحوثيين على شن هجماتهم ضد السفن الأميركية وسفن حلفائهم .
وكشف الوزير اوستن أن الغارات العدوانية تمت بدعم من أستراليا والنظام الخليفي الحاكم في البحرين بالإضافة الى كندا والدانمارك وهولندا ونيوزيلندا.
وذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين إن 5 غارات أميركية وبريطانية استهدفت مواقع في العاصمة صنعاء.
وقال عضو المكتب السياسي بالجماعة محمد البخيتي إن صنعاء تتعرض لقصف هدفه حماية مرتكبي جرائم إبادة في غزة، مشددا على أن القصف “لن يزيدنا إلا إصرارا على مواصلة عملياتنا دعما لغزة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إستشهاد 3 من أبناء هنية وعدد من أحفاده بقصف إسرائيلي على غزة

اغتال جيش الاحتلال بالتنسيق مع الشاباك 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *