أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / مجاهدو حزب الله ينفذون 8 عمليات خلال ساعات بصواريخ دقيقة و شديدة الانفجار

مجاهدو حزب الله ينفذون 8 عمليات خلال ساعات بصواريخ دقيقة و شديدة الانفجار

استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله الأربعاء، 8 مواقع للاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية – الفلسطينية، وذلك رداً على اعتداءات الاحتلال على قرى وبلدات جنوب لبنان، ونصرةً لأهالي غزة في معركة “طوفان الأقصى” ضد عدوان الاحتلال على القطاع.
وأعلنت المقاومة الإسلامية استهداف مستعمرة “المطلة” وتموضع جنود الاحتلال فيها ‏بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة، مؤكدةً أنّ “الاستهداف جاء دعماً لشعبنا في غزة، ورداً على ‌‌‏الاعتداءات على قرى الجنوب وآخرها في الخيام”.
وأيضاً، استهدفت المقاومة الإسلامية ‏موقعَي “زبدين” و”رويسات العلم” في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وثكنة “زرعيت”، بالأسلحة المناسبة وتمّ تحقيق إصابة مباشرة.
وأكدت المقاومة الإسلامية في لبنان استهداف مجاهديها بالأسلحة المناسبة مبنيَين يتموضع فيهما جنود الاحتلال في مستوطنة “أفيفيم” وإصابتهما.
واستهدفت المقاومة تموضعات عسكرية لجنود الاحتلال في مستعمرات “شوميرا”، و”إيفن مناحم”، و”المرج” وذلك باستخدام الأسلحة المناسبة في كلا العمليتين، مشيرة إلى إصابتهما إصابة مباشرة.
وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، ظهر اليوم الأربعاء، بسماع صوت انفجار ضخم قرب طبريا تكتمت على طبيعته بعد. كما تحدّثت عن تقرير أولي عن إصابة صاروخ مضاد للدروع لمصنع تغليف في الشمال.
هذا واستهدفت غارة للمقاتلات الاسرائيلية المنطقة بين بلدتي المنصوري ومجدل زون، كما استهدفت غارات حربية بلدتي مروحين والخيام جنوبي لبنان. وارتقت نتيجة استهداف بلدة مجدل زون، شهيدتان إحداهما طفلة، كما سجّلت عدة إصابات في الغارة الإسرائيلية. كما قصفت مدفعية الاحتلال أطراف الضهيرة وعيتا الشعب، وأطراف بلدة كفر حمام، ظهر اليوم الأربعاء.
وفي 16 شباط/فبراير الحالي، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان عن وصول عدد العمليّات التي نفّذها مجاهدو حزب الله ضد الاحتلال الإسرائيلي خلال 131 يوماً، منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر إلى 15 شباط/فبراير 2024، إلى 1038 عمليّة تسببت بمقتل واصابة اعداد كبيرة من جنود الاحتلال وضباطه وتدمير الياته ودبابته وتدمير أبراج المراقبة وأجهزة الاستشعار الالكترونية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إستشهاد 3 من أبناء هنية وعدد من أحفاده بقصف إسرائيلي على غزة

اغتال جيش الاحتلال بالتنسيق مع الشاباك 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *