أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / هجوم صاروخي على المدمرة الأمريكية “يو أس أس كارني” بخليج عدن

هجوم صاروخي على المدمرة الأمريكية “يو أس أس كارني” بخليج عدن

قالت القيادة المركزية الأمريكية، إن المدمرة يو أس أس كارني، أسقطت صاروخا باليستيا أطلق تجاهها في خليج عدن.

وأشارت إلى أن الهجوم لم يسفر عن سقوط إصابات أو إضرار نتيجة اعتراض الصاروخ.
وكانت حركة أنصار الله اليمنية”، أعلنت مساء الأربعاء، اشتباكها مع مدمرات وسفن حربية أمريكية في خليج عدن وباب المندب، موضحة أنها أصابت سفينة إصابة مباشرة وأجبرت سفينتين على التراجع.
وقال المتحدث العسكري باسم الحركة اليمنية، العميد يحيى سريع، إنه “تم الاشتباك اليوم مع عدد من المدمرات والسفن الحربية الأمريكية في خليج عدن، وباب المندب أثناء قيام تلك السفن بتقديم الحماية لسفينتين تجاريتين أمريكيتين”.
وأضاف في بيان مصور، أن عملية الاشتباك أسفرت عن “إصابة سفينة حربية أمريكية إصابة مباشرة، وإجبار السفينتين التجاريتينِ الأمريكيتين على التراجع والعودة”.
ولفت إلى أن مقاتلي حركة انصارالله “استخدموا في عملية الاشتباك التي استمرت لأكثر من ساعتين عددا من الصواريخ الباليستية”.
وجددت حركة انصار الله الحوثيون التزامها بالاستمرار في “منع الملاحةِ الإسرائيلية أوِ المتجهة إلى موانئِ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي حتى وقف العدوان ورفع الحصارِ عنِ الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.
كما أنها أكدت “اتخاذ كافة الإجراءات العسكرية اللازمة ضمن حق الدفاع المشروع عنِ بلدنا وشعبِنا وأمتنا، وذلك في استهداف كافة الأهداف المعادية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي”، حسب تعبير البيان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب حسن سالم يرد على مهاجمة السفيرة الامريكية قانون تجريم البغاء : يثبت عداء أمريكا للشعوب الاسلامية

أكد النائب عن كتلة صادقون حسن سالم، أن الارادة الوطنية حتمت المضي قدما بتشريع “قانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *