أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تظاهرة امام نقابة الصحفيين المصريين تهتف : ” يا للعار يا للعار مصر مشاركة بالحصار”

تظاهرة امام نقابة الصحفيين المصريين تهتف : ” يا للعار يا للعار مصر مشاركة بالحصار”

شهدت نقابة الصحفيين المصريين في القاهرة تظاهرة منددة بالحصار المفروض على معبر رفح ومنددين بنظام السي سي بإبقاء المعبر مغلقا ٫ و ظهر الناشط المصري المعروف أحمد دومة مع مجموعة من النشطاء والمتظاهرين في التظاهرة  وهم ينددون بإغلاق معبر رفح من قبل نظام السي سي  ورفعوا شعارات تضامنية مع غزة.

وأظهر الفيديو العشرات من الشباب والنساء يقودهم الناشط دومة ـ  المفرج عنه من معتقلات السيسي حديثا بعد سنوات طويلة من الحبس ـ ويهتفون جميعا: “يا للعار يا للعار مصر مشاركة بالحصار.. معبر بينا وبين أهلينا والصهيوني متحكم فينا”.

وأشاد المتظاهرون أمام نقابة الصحفيين بخطوة جنوب إفريقيا في رفع دعوى ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية ورددوا: “عملوها أحفاد منديلا.. واحنا بخطوة عار ومذلة”.

وفي نهاية الفيديو دعا المتظاهرون أمام النقابة إلى فتح معبر رفح لإغاثة أبناء غزة، بعد انتشار العديد من التقارير التي تؤكد ابتزاز مسؤولين مصريين للمرضى وأهاليهم وتلقيهم رشاوى ضخمة مقابل إدخالهم للعلاج في المستشفيات المصرية.

وردا على هذا النشاط المعارض لقرار السي سي في الاستجابة لمطالب إسرائيل باغلاق معبر رفح  اقدم اعلاميون مصريون يعملون للدفاع عن نظام السي سي بمهاجمة الناشط المصري احمد دومة منددن باطلاق سراحه من السجن لما له من تاثير في تحريك الشارع المصري ضد النظام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *