أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / كتائب القسام تفجر نفقين بجنود الاحتلال الاسرائيلي

كتائب القسام تفجر نفقين بجنود الاحتلال الاسرائيلي

ركزت الاشتباكات في غزة، اليوم الأحد، وسط القطاع وجنوبه مع إعلان فصائل المقاومة عمليات جديدة ضد جنود الاحتلال، فيما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه عثر على فتحات أنفاق وسط القطاع، وأعلن مستشفى سوروكا الإسرائيلي وصول 8 جنود مصابين بمعارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية. وشهدت بلدة الزوايدة ومخيم النصيرات، وسط قطاع غزة وقوع اشتباكات بين المقاومة والاحتلال .
من جهتها، أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها قصفوا قوات الاحتلال المتوغلة في مخيم المغازي وسط القطاع بقذائف هاون من العيار الثقيل.
وقالت القسام إن مقاتليها استهدفوا دبابتين من نوع ميركافا وجرافة عسكرية بقذائف “الياسين 105” شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، وأكدت أن المقاتلين أوقعوا الجنود في الدبابتين بين قتيل وجريح.
واعلنت كتائب القسام أن مقاتليها أبلغوا كذلك عن تفجير نفقين في جنود الاحتلال وحقل ألغام في قوة راجلة مكونة من 7 جنود، كما بثت مشاهد لتدمير ناقلة جند في مخيم المغازي الذي يحاصره الاحتلال وسط أنباء عن إطلاق النار على المدنيين بشكل عشوائي.
بدورها اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها قصفت تمركزا لآليات وجنود الاحتلال في محور مخيم المغازي بوابل من قذائف هاون؛ كما قصفت بلدات في غلاف غزة بدفعات صاروخية متزامنة.
وفي جنوب قطاع غزة، قالت القسام إنها قصفت حشود الجيش الإسرائيلي المتوغلة في منطقة المحطّة بمدينة خان يونس بقذائف الهاون.
واعلنت سرايا القدس إنها قصفت حشودا لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي بوابل من قذائف هاون في منطقة الكتيبة وسط خان يونس.
على صعيد متصل، قال مستشفى سوروكا الإسرائيلي إنه استقبل 8 جنود أصيبوا في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.
وأضاف المستشفى أنه استقبل منذ بداية الحرب 2478 جريحا، 14 منهم بحالة خطيرة، كما يواصل تقديم العلاج لـ35 عسكريا أصيبوا في غزة.
وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن مطلع الشهر الجاري أن وحدة 669 للإنقاذ أجلت أكثر من ألف جريح أصيبوا منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة.
وتنتقد الحكومة الإسرائيلية الجيش لعدم تمكّنه من تحقيق أهداف الحرب في غزة، لا سيما أنه لم يستطع استعادة أي أسير بالعمليات العسكرية التي أسفرت في بعضها عن مقتل أسرى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“واشنطن بوست”: مسيّرات حزب الله تفاجئ الدفاعات الجوية الإسرائيلية

تناولت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، في تقرير لها، مسيّرات حزب الله وما تشكّله من خطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *