أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / صنعاء: استشهاد وفقدان عشرة أفراد من قواتنا البحرية بعد تعرضهم لعدوان امريكي

صنعاء: استشهاد وفقدان عشرة أفراد من قواتنا البحرية بعد تعرضهم لعدوان امريكي

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، اليوم الأحد، أنّ التحركات الأميركية في البحر الأحمر لحماية السفن الإسرائيلية لن تمنع اليمن من أداء واجبه.

وقال العميد سريع، في حسابه عبر منصة “أكس”، إنه “بينما كانت قواتنا البحرية تمارس مهامها في البحر الأحمر، أقدمت القوات الأميركية على الاعتداء على 3 زوارق لقواتنا، ما أدى إلى استشهاد وفقدان عشرة أفرادٍ من منتسبي القوات البحرية”.
وأضاف أنّ “القوات اليمنية تؤكد أنّ العدو الأميركي يتحمل تبعات هذه الجريمة وتداعياتها، وأنّ تحركاته العسكرية في البحر الأحمر لحماية السفن الإسرائيلية لن تمنع اليمن من تأدية واجبه دعماً للمظلومين في فلسطين وغزة”.
وأشار إلى أنّ القوات البحرية اليمنية “نجحت في استهداف سفينة حاويات كانت متجهة إلى فلسطين المحتلة بعد رفضها الاستجابة لنداءاتنا”، مجدداً النصح “للدول كافة بعدم الانجرار مع المخططات الأميركيّة الهادفة إلى إشعال البحر الأحمر”.
وشدّد سريع على أنّ “القوات اليمنية لن تتردد في التصدي لأي عدوان ضد بلدنا وشعبنا”، لافتاً إلى أنها “تؤكد بياناتها عن منع مرور السفن الإسرائيلية كافة أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة”.
بدوره، قال وزير الإعلام في حكومة صنعاء، ضيف الله الشامي، إنّ “البيان العسكري للقوات المسلحة اليمنية كان واضحاً، فما بعد سقوط الشهداء سيكون مختلفاً”، مؤكداً أنّ “الموقف اليمني لن يتغير أو يتأثر بالتهديدات الأميركية والبريطانية وغيرها”.
وشدّد الشامي على أنّ “الدماء اليمنية ليست أغلى من الدماء الفلسطينية، وسيبقى شعبنا وجيشنا مع فلسطين حتى النصر”.
وكان العميد سريع قد حذّر، قبل يومين، “العدو الأميركي من مغبة الإقدام على أي تصعيد ضد بلدنا وشعبنا”، مؤكداً أنّ موقف اليمن تجاه القضية الفلسطينية “ثابت ومبدئي، ولن يتغير مهما كانت التطورات، ومهما بلغت التحديات”.
بدوره، أكد قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، قبل أيام، أنّ “الولايات المتحدة ستكون هدفاً مباشراً إذا اعتدت على اليمن”، مشيراً إلى أنّ الأميركيين يعرفون جدية هذا التحذير.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مدير مكتب الرئيس الإيراني یشرح تفاصیل حادثة سقوط مروحیة الشهيد الرئيس ابراهيم رئيسي ورفاقه

قدّم رئيس مكتب رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية “غلام حسین إسماعیلي”، شرحًا مفصلًا حول حادث تحطم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *