أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / جيش الاحتلال يسحب لواء غولاني من غزة بعد تكبده خسائر كبيرة

جيش الاحتلال يسحب لواء غولاني من غزة بعد تكبده خسائر كبيرة

قالت وسائل اعلام عبرية، مساء الخميس ، إن جيش الاحتلال قرر سحب لواء غولاني من غزة ، بعد 60 يوما من العملية البرية ، والتي تكبد فيها اللواء خسائر كبيرة.

وبحسب القناة 13 فان عملية سحب جنود غولاني جاءت لإعادة تنظيم صفوفهم.
والأحد الماضي كشف قائد لواء غولاني الأسبق موشيه كابلنسكي أن اللواء خسر منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي ربع قواته بين قتيل وجريح، إذ قتل 82 ضابطا وجنديا خلال العدوان على غزة.
ويؤكد خبراء عسكريون أن سحب لواء من المعركة لا يتم عسكريا إلا إذا فقد 40% من مقاتليه وآلياته، مشيرا إلى أن هذا القرار “يؤكد حقيقة ما تنشره المقاومة بشأن الخسائر التي تُلحقها بالاحتلال”.
ووفق خبراد عسكريين فان سحب قوات غولاني سيؤثر على معنويات جيش الاحتلال لأن بقية الألوية ستتساءل عن السبب، فضلا عن أن خسائر المعدات يمكن ترميمها بينما خسائر الأفراد لا يمكن ترميمها بسهولة، حسب قوله.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *