أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / موقع خبري امريكي : إدارة بايدن تبحث الرد على الحوثيين

موقع خبري امريكي : إدارة بايدن تبحث الرد على الحوثيين

تحدث موقع بوليتيكو الأميركي عن “خيارات” تبحثها إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بشأن الرد على الحوثيين بعد هجماتهم على سفن بالبحر الأحمر.

وسبق أن نفذت القوة البحرية التابعة للقوات المسلحة اليمنية في صنعاء هجمات استهدفت سفنا إسرائيلية في مضيق باب المندب واقتادت بعضها إلى الموانئ اليمنية، كما هاجمت سفن شحن دولية كانت تتجه إلى إسرائيل
ولاحقا، أعلنت الجماعة عن إستراتيجية تقضي بمنع وصول سفن الشحن إلى إسرائيل بغض النظر عن جنسية السفينة والجهة التي تديرها وذلك دعما لسكان غزة الذين يتعرضون لحصار وحرب ابادة ٫ واعلنت حركة انصار الله الحوثيين انهم لن يرفعو الحصار عن الكيان الاسرائيلي ولن يسمحوا بمرور السفن الى موانئه حتي يرفع الحصار عن غزة و يسمح جيش الاحتلال بدخول الشاحنات المحملة بالوقود والمستلزمات الطبية والغذاء الى غزة.
ونقل موقع “أكسيوس” عن مسؤولين أميركيين قولهم إن “إدارة بايدن بعثت مؤخرا رسائل إلى الحوثيين في اليمن عبر عدة قنوات تحذرهم فيها من عدم وقف هجماتهم على السفن في البحر الأحمر وضد إسرائيل”.
وأضاف المسؤولون أن المبعوث الأميركي الخاص لليمن تيموثي ليندركينغ الذي زار الخليج في الأيام الأخيرة طلب من نظرائه في السعودية وعمان وقطر نقل رسائل التحذير.
وتريد واشنطن بحسب المبعوث الأميركي تشكيل “أوسع تحالف بحري ممكن” لحماية السفن في البحر الأحمر، وإرسال “إشارة مهمة” لانصار الله الحوثيين بأنه “لن يتم التسامح مع المزيد من الهجمات” فيما كان قياديون في حركة انصار الله اكدوا ان قوة في العالم لن ترهبهم ولن تمنعهم من تقديم النصرة والدعم لسكان غزة ومقاومتها وانهم ماضون في تقديم الدعم حتى وقف العدوان وادخال المساعدات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : مقتل 20 جنديا في عمليتين برفح خلال ساعات فقط

في أكبر عملية أعلنت عنها اليوم، قالت كتائب القسام إن مقاتليها تمكنوا من الإجهاز على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *