أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي للقطاع إلى 18205 شهداء

صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي للقطاع إلى 18205 شهداء

ارتفعت حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي لقطاع غزة إلى 18205 شهداء، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الإثنين.
وقالت الوزارة في بيان مقتضب “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 18205 شهداء، واصابة 49645 اخرين منذ السابع من أكتوبر الماضي”.
وفي وقت سابق من اليوم، استشهد 25 فلسطينيا على الأقل، في قصف نفذته طائرات الجيش الإسرائيلي، على منازل مواطنين في مدينة دير البلح ومخيم المغازي وسط قطاع غزة.
وأوضحت وكالة “وفا” أن مخيم المغازي وسط القطاع تعرض لقصف عنيف من قبل الطيران الإسرائيلي، حيث “نقل العشرات بين شهيد وجريح إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح”.
وتستمر القوات الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب قطاع غزة مع دخول الحرب يومها الـ66، وسط اشتباكات عنيفة ومخاوف دولية من تفاقم الكارثة الإنسانية.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة اشرف القدرة إنّ العدو ارتكب 21 مجزرة مروّعة واباد عوائل بكاملها, مشيراً الى قصف العدو مستشفى كمال عدوان شمال والذي أدّى الى استشهاد مريضتين واصابة العشرات داخل المستشفى.
ووصف القدرة الوضع الصحي في مستشفيات جنوب غزة “بالكارثي”، فالطواقم الطبيّة فقدت السيطرة أمام الأعداد الهائلة من الجرحى وقلة الإمكانيات العلاجية والسريريّة.
ولفت إلى أنّ العدوان الاسرائيلي ضد المنظومة الصحية أّدت الى استشهاد 296 كادراً صحياً, واصابة المئات منهم, فضلاً عن اعتقال العدو الاسرائيلي 36 من الكوادر الطبيّة منهم د.محمد أبو سلمية مدير عام مجمع الشفاء الطبي تحت ظروف لا انسانية.
وأوضح القدرة أنّ الآلية المتبعة لخروج الجرحى “مقيدة وتسير ببطء شديد”، وتسببت بقتل مئات الجرحى, مطالباً بإيجاد الية فاعلة وعاجلة لعلاجهم بالخارج.
وناشد اشرف القدرة الفرق الطبية حول العالم بالوصول الى قطاع غزة لإنقاذ الجرحى.
وفي ظل حالة النزوح القسريّ باتجاه المناطق الغربيّة لخانيونس ورفح، طالب القدرة شركاء العمل الصحيّ الى اقامة نقاط طبيّة وعيادات متنقلة لتلبية الاحتياجات الصحيّة للنازحين.
وجدّد مطالبة كافة الأطراف الدوليّة بتوفير ممر إنساني آمن لتدفق المساعدات الطبية والوقود ووصولها لكافة مستشفيات قطاع غزة
ونادى كافة المؤسسات بالعمل الفوري على توفير الاحتياجات الدوائية والوقود لتشغيل مجمع الشفاء الطبي والذي يمثل الامل الوحيد امام حاجة الجرحى والمرضى شمال غزة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *