أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / انصار الله الحوثيون: سنستهدف كل سفينة متجهة لإسرائيل أيا تكن جنسيتها

انصار الله الحوثيون: سنستهدف كل سفينة متجهة لإسرائيل أيا تكن جنسيتها

تعهدت جماعة انصار الله الحوثيون باستهداف كل سفينة شحن متجهة لإسرائيل بغض النظر عن جنسيتها والجهة التي تديرها، وذلك تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي أدى حتى الويم السبت الى استشهاد اكثر من 17 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال.
وبعد شنها هجمات ضد سفن إسرائيلية في البحر الأحمر، أعلنت القوات المسلحة في صنعاء اليوم السبت عن توسيع نطاق عملياتها لتشمل كل سفينة متجهة لإسرائيل بغض النظر عن جنسيتها.
وقال الناطق العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء العميد يحيى سريع إن “أي سفن تتجه إلى الكيان الصهيوني ستكون هدفا مشروعا”.
وأضاف “نعلن منع مرور السفن المتجهة للكيان الصهيوني إذا لم يدخل قطاع غزة الغذاء والدواء”.
وحذّر سريع “جميع السفن والشركات من التعامل مع الموانئ الإسرائيلية”.
وتسيطر الجماعة على صنعاء والحديدة المطلة على البحر الأحمر، إلى جانب العديد من محافظات شمال ووسط اليمن.
وكانت جماعة الحوثي استهدفت مؤخرا سفنا إسرائيلية، وذلك للتضامن مع قطاع غزة في وجه حرب الاحتلال المستمرة منذ أكثر من شهرين.
وفي 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، سيطر الحوثيون على السفينة الإسرائيلية غالاكسي ليدر، واقتادوها مع طاقمها إلى السواحل اليمنية.
وفي 25 من الشهر ذاته، هاجمت مسيّرة يمنية سفينة كلاندار المملوكة لشركة زيم الإسرائيلية. وقبل يومين قصفت مسيرة يمنية سفينتين إسرائيليتين في البحر الأحمر.
وقالت الجماعة، في بيان، إن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن إلى أن يتوقف العدوان الإسرائيلي على أشقائنا الصامدين في غزة”.
وقد أجبرت هذه العمليات السفن الإسرائيلية على سلوك مسارات الشحن الأكثر تكلفة حول أفريقيا.
وقالت خطوط الشحن الدولية إن هذه المسارات يمكن أن تضيف 18 يومًا إلى المدة الزمنية التي كانت تستغرقها السفن الإسرائيلية قبل هجمات الحوثيين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب حسن سالم يرد على مهاجمة السفيرة الامريكية قانون تجريم البغاء : يثبت عداء أمريكا للشعوب الاسلامية

أكد النائب عن كتلة صادقون حسن سالم، أن الارادة الوطنية حتمت المضي قدما بتشريع “قانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *