أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / نيويورك تايمز: 90 بالمائة من عمليات القصف الاسرائيلي لاهداف في غزة كانت تتم بتوجيه الاقمار الصناعية

نيويورك تايمز: 90 بالمائة من عمليات القصف الاسرائيلي لاهداف في غزة كانت تتم بتوجيه الاقمار الصناعية

نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤول عسكري أميركي قوله إن 90% من القنابل التي استخدمها الاحتلال الإسرائيلي لقصف غزة موجهة بالأقمار الصناعية مشير الى إن جيش الاحتلال الاسرائيلي ألق قنبلتين تزن كل واحدة منهما أكثر من 900 كيلوغرام في غارة جوية على مخيم جباليا بقطاع غزة في 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
هذا ولم يحدد المسؤول الامريكي دور الاقمار الصناعية الامريكية في توجيه الطيارين الاسرائيليين نحو الاهداف التي تحددتها الاقمار الصناعية في غزة .. ولمن الثابت رسميا مشاركة ضباط امريكيين في غرف العمليات العسكرية التي تقوم بتوجيه الضربات الجوية وعمليات القصف المدفعي باتجاه المناطق السكنية في غزة.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد نفذت مجزرة في مخيم جباليا الثلاثاء 31 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أسفرت عن سقوط 400 فلسطيني بين شهيد وجريح، وفق وزارة الصحة في غزة.
وقالت الوزارة حينها، إن جيش الاحتلال اقترف “مجزرة مروعة” جديدة، بعد أن قصف حيا سكنيا محاذيا للمستشفى الإندونيسي في جباليا شمالي غزة، مخلّفا مئات الشهداء والجرحى.
وادعى جيش الاحتلال أن الضربة التي وجهها في جباليا كانت تستهدف “قياديا كبيرا” في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، هو المسؤول عن المعارك في شمال غزة منذ بدء الحرب، وفق تعبير المتحدث باسم الجيش.
ونفت حماس الادعاء قائلة، إن “حديث العدو الصهيوني الإرهابي عن وجود أحد قادة حماس في جباليا مكان المجزرة، كاذب ولا أساس له”.
وأشارت وزارة الصحة في غزة إلى أن المجزرة أسفرت عن سقوط 400 بين شهيد وجريح، وفق حصيلة أولية، مؤكدة أن العدد قد يكون الأكبر، وقد يناهز عدد ضحايا مذبحة مستشفى المعمداني؛ لأن المنطقة التي قصفت كانت “مكتظة بالسكان”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بعدد من المسيرات على سفن حربية أمريكية وعلى مواقع حساسة في إيلات

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” تنفيذ سلاح الجو المسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *