أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / تجدد العدوان الإسرائيلي على لبنان واستشهاد مقاوم من حزب الله

تجدد العدوان الإسرائيلي على لبنان واستشهاد مقاوم من حزب الله

أعلن حزب الله – الاثنين- استشهاد أحد عناصره بمواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي على الحدود، في حين قصفت مدفعيته مجددا محيط بلدات لبنانية حدودية وسط تحليق لطيران استطلاعه.
ونعى حزب الله في بيان المقاتل في صفوفه، ريان يوسف درويش، من بلدة القليلة في جنوب لبنان، الذي قال الحزب إنه “ارتقى شهيدا على طريق القدس”، وبذلك ترتفع حصيلة شهداء الحزب جراء العدوان الإسرائيلي عبر الحدود إلى 61 شخصا، منذ 8 أكتوبر الماضي/تشرين الأول الماضي.
وتعرض محيط بلدات لبنانية حدودية، لقصف مدفعي إسرائيلي، و أن محيط بلدتي الناقورة واللبونة تعرض لقصف إسرائيلي.
وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف – محيط بلدات الناقورة وعلما الشعب وعيتا الشعب، وأطلق فوقها قنابل مضيئة طوال الليل وحتى الفجر.
كما ان تحليق لطيران الاستطلاع الإسرائيلي ، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط من الحدود، وصولا إلى مدينة صور وفوق مجرى نهر الليطاني.
واستشهدت سيدة و3 من أحفادها، في قصف إسرائيلي على سيارة في جنوب لبنان، في حين أقر جيش الاحتلال إن هجوما من لبنان أدى إلى مقتل مستوطن شمال فلسطين المحتلة.
وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل إسرائيلي متأثرا بجروح أصيب بها ظهر الأحد بعد سقوط قذيفة مضادة للدروع على مركبته في منطقة “يفتاح” عند الحدود اللبنانية.
من جانبه، قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، ، إن حكومته ستقدم “شكوى عاجلة” ضد إسرائيل إلى مجلس الأمن الدولي، ردا على “استهداف تل أبيب للمدنيين والأطفال” في جنوب لبنان.
وفي سياق متصل، قالت وزارة الخارجية البريطانية الاثنين- إنها سحبت مؤقتا بعض موظفي السفارة البريطانية من لبنان.
ونصحت الوزارة البريطانيين بعدم السفر إلى لبنان بسبب الحرب بين المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي، والقصف المتبادل بين جيش الاحتلال وحزب الله على الحدود، كما حثت بريطانيا رعاياها في لبنان على المغادرة.
وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية قصفا متبادلا بوتيرة يومية بين الجيش الإسرائيلي من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى، مما خلّف قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *