أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / “أطباء بلا حدود”: أكثر من 20 ألف جريح لا يزالون في قطاع غزة

“أطباء بلا حدود”: أكثر من 20 ألف جريح لا يزالون في قطاع غزة

أعلنت منظمة “أطباء بلا حدود” أن أكثر من 20 ألف جريح ما زالوا في قطاع غزة بعدما تم أمس الأربعاء إخراج أول دفعة من الجرحى والمرضى من القطاع الفلسطيني إلى مصر عن طريق معبر رفح.

وقالت المنظمة في بيان لها إن “أكثر من 20 ألف جريح ما زالوا في غزة، مع إمكانية محدودة للحصول على الرعاية الصحية، بسبب الحصار والقصف المستمر” من قبل الجيش الإسرائيلي.
وأوضحت أن موظفيها الدوليين البالغ عددهم 22 موظفا تمكنوا من مغادرة غزة، مطالبة بالسماح لعدد أكبر من سكان القطاع بمغادرته، “بدون تأخير إضافي وبدون المساس بحقهم في العودة إلى غزة لاحقا”.
كما دعت منظمة اطباء بلا حدود ٬ إلى “وقف فوري لإطلاق النار”، مضيفة: “يجب السماح للإمدادات الطبية الأساسية والعاملين في المجال الإنساني بدخول غزة، حيث المستشفيات مكتظة والنظام الصحّي مهدد بالانهيار التام”.
وبحسب مسؤول مصري، فقد تمكن 76 جريحا فلسطينيا و335 أجنبيا ومزدوج الجنسية من مغادرة قطاع غزة الأربعاء خلال أول عملية إجلاء سمح بها منذ بدأت الحرب بين إسرائيل وحماس في 7 أكتوبر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية في العراق”: استهدفنا ميناء حيفا بالطيران المسيّر

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” الجمعة استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بالطيران المسيّر . وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *