أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وصول دبابات اسرائيلية الى شارع صلاح الدين باتجاه وسط غزة

وصول دبابات اسرائيلية الى شارع صلاح الدين باتجاه وسط غزة

اكدت وسائل اعلام فلسطينية نقلا عن شهود عيان وصول دبابات تابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي الى شارع صلاح الدين باتجاه وسط القطاع.
وحسب شهود العيان فان المنقة شهدت خلال اليومين الماضين قصفا مكثفا بهدف تامين تقدم الدبابات والاليات الاخرى ومن بينها الجرافات المدرعة.
ووفق اعلاميين في غزة فان المنطقة التي وصلت اليها الدبابات الاسرائيلية صباح اليوم الاثنين تعتبر فاصلا بين الشمال ووسط وجنوب القطاع ٫ وكانت تمثل دائما الخاصرة الرخوة في غزة وسبق ان وصلت اليها الدبابات الاسرائيلية اثناء عمليات غزو عام 2014 .
ويقول خبراء عسكريون فلسطينيون ان استخدام قوات الاحتلال هذه المنطقة للتغلغل سببه يعود الى انها ارض زراعية منبسطة وتضم منشئات صناعية ايضا وليس فيها تجمعات سكانية ٫ وهو ما يختاره جيش الاحتلال للتخلص من المصائد والكمائن التي يعدها المقاومون لها في المناطق السكنية .
هذا وبث جيش الاحتلال الاسرائيلي مقاطع فيديو لتغلغل دباباته وهي تمتد بعمق ثلاثة كيلومترات من السياج الفاصل لغلاف غزة وحتى المنطقة التي وصلت اليها هذه الدبابات . كما تكتمت قوات الاحتلال على الخسائر التي تكبدتها قوات الاحتلال ختى الوصول الى هذه المنطقة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *