أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / نتنياهو : “90%” من ميزانية حماس العسكرية مصدرها إيران

نتنياهو : “90%” من ميزانية حماس العسكرية مصدرها إيران

قال رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، انه يعتقد أن 90 في المئة من ميزانية حماس مصدرها من إيران، مقرا بأنه لا يمكنه القول إن طهران شاركت في هجوم 7 أكتوبر الأعنف الذي شنته الحركة المصنفة إرهابية على الدولة العبرية.

وأوضح نتنياهو في مؤتمر صحفي عقده عقب لقائه ممثلي عائلات الرهائن المحتجزين في قطاع غزة أن إيران تمول وتنظم وترشد حماس.
لكنه أقر بأنه “لا يمكنه القول” إن طهران “شاركت في تفاصيل التخطيط لهذا العمل المحدد في هذا الوقت”، في إشارة إلى هجوم حماس في 7 أكتوبر.
وشدد نتنياهو على أن الحرب ضد حماس في قطاع غزة ستكون “طويلة وصعبة، ونحن جاهزون لها”، مضيفا أن الجيش “سيدمر العدو على الأرض وتحتها”.
وأكد نتنياهو عقب لقائه مع ممثلي عائلات الرهائن البالغ عددهم 229 بحسب أحدث بيانات السلطات الإسرائيلية، أن “المرحلة الثانية من الحرب” قد بدأت، وأن “الهدف واضح: تدمير القدرات العسكرية لحماس وقيادتها وإعادة الرهائن إلى وطنهم”.
وأكد رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي على أن إلحاق الهزيمة بحركة حماس هو “تحد وجودي” لإسرائيل يطال أيضا “الحضارة الغربية بكاملها”.
يذكر ان مئات من مقاتلي كتائب القسام بمشاركة سرايا القدس تسللوا في السابع من أكتوبر إلى إسرائيل من غزة في هجوم غير مسبوق منذ إنشاء دولة إسرائيل في 1948، أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص في إسرائيل، معظمهم من المدنيين، حسب السلطات الإسرائيلية التي أحصت أكثر من 220 رهينة من إسرائيليين وأجانب ومزدوجي الجنسية.
وقالت السلطات الصحية في القطاع ان 7703 شهداء و معظمهم من المدنيين، استشهدوا منذ بدء القصف الإسرائيلي.
وتشهد غزة انقطاعا شبه كامل للاتصالات منذ مساء الجمعة، وحمل الهلال الأحمر الفلسطيني إسرائيل المسؤولية عن ذلك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *