أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / حزب الله يعلن : قصفنا 11 موقعا إسرائيليا من جبل الشيخ الى الناقورة على طول خط المواجهة مع جيش الاحتلال

حزب الله يعلن : قصفنا 11 موقعا إسرائيليا من جبل الشيخ الى الناقورة على طول خط المواجهة مع جيش الاحتلال

أعلن حزب الله عن مهاجمته بالصواريخ الموجهة 11 موقعا إسرائيليا بدءا من أعالي سفوح جبل الشيخ الغربية وحتى مشارف رأس الناقورة غربا. وقال الحزب إن مقاتليه حققوا إصابات دقيقة في المواقع المستهدفة ٫ فيما قصفت المدفعية الإسرائيلية بعشرات القذائف محيط عدة بلدات في منطقة العرقوب في القطاع الشرقي في جنوب لبنان.
كما استهدف القصف الإسرائيلي أيضا محيط بلدات قريبة من الحدود في القطاعين الأوسط والغربي جنوبي لبنان، وكانت عدة قذائف قد سقطت في محيط موقع “رويسات العلم” العسكري الإسرائيلي في تلال بلدة كفرشوبا بالقطاع الشرقي.
وحسب شهود عيان نفذ جيش الاحتلال قصفا بالقذائف الحارقة استهدف محيط بلدة كفرشوبا جنوبي لبنان، وتم قصف أيضا قرية حلتا ومحيط مزرعة وادي الخنساء في القطاع الشرقي بجنوب لبنان.
وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن قواته تقصف بالمدفعية مواقع مختلفة داخل الأراضي اللبنانية ردا على إطلاق صواريخ مضادة للدروع.
وكانت الإذاعة الإسرائيلية قالت إن صاروخا مضادا للدروع أطلق من لبنان باتجاه قوة عسكرية إسرائيلية في بلدة مرغليوت التي تقع قرب الحدود.
كما ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن صاروخا ثانيا مضادا للدروع، أطلق من الأراضي اللبنانية باتجاه البلدات الحدودية الإسرائيلية.
ودعت الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال سكان مرغليوت والمناطق المحاذية إلى التزام الملاجئ.
وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن صباح اليوم مقتل ضابط في سلاح الاحتياط خلال تبادل لإطلاق النار أمس مع مقاتلين من حزب الله على الحدود مع لبنان.
هذاا واعلن حزب الله استشهاد عدد من مقاتليه في اشتباكات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان، فيما اعترف الاحتلال بمقتل أحد ضباطه.
ووفق مصادر مقربة من حزب الله فان 3 من مقاتلي الحزب استشهدوا بعد تعرضهم لهجوم بطائرة مسيرة إسرائيلية في محيط بلدة شعبا اللبنانية.
كما أعلن الحزب استشهاد أحد عناصره في بلدة شحور جنوب لبنان، مشيرا إلى أنه “ارتقى أثناء قيامه بواجبه الجهادي”.
كما استشهد شخص في قصف إسرائيلي استهدف سيارة على طريق بلدة حولا في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، كما طال القصف الإسرائيلي محيط البلدة الجنوبية بشكل مكثف.
هذا وأعرب مسؤولون من حزب الله أن الحزب مستعد للمعركة وأنهم سيشاركون فيها اذا دعت الحاجة لذلك، وتزامنت تلك التصريحات مع تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الذي هدد حزب الله بأنه سيدفع ثمنا باهظا.
وقال رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين إن المقاومة ستكون حاضرة في كل جبهة بصواريخها وسلاحها. وأكد صفي الدين، أن المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة ستزيد الشعوب العربية والإسلامية تمسكا بالسلاح، على حد تعبيره.
واعتبر صفي الدين أن المجازر التي ترتكبها إسرائيل في غزة ستزيد الشعوب الإسلامية والعربية تمسكا وقناعة بالمقاومة، مضيفا أن ما يحصل في غزة اليوم له ارتباط بكل قضايا الأمة الأساسية، وله ارتباط بالقدس والمقدسات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الإمام الخامنئي: أمريكا تستخدم الفيتو بوقاحة ضد قرارات وقف قصف غزة

أكد قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي أن أمريكا تستخدم الفيتو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *