أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / “حزب الله” يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية قرب حدود لبنان الجنوبية

“حزب الله” يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية قرب حدود لبنان الجنوبية

استهدف “حزب الله” اللبناني اليوم الأربعاء مواقع عسكرية إسرائيلية بالقرب من حدود لبنان الجنوبية.

وقال “حزب الله” في بيان له: “هاجمت مجوعة الشهيدين إبراهيم حبيب الدبق وعلي عدنان شقير في المقاومة الإسلامية ظهر هذا ‏اليوم الأربعاء 18-10-2023 مواقع جل العلام وثكنة زرعيت وموقع البحري الواقع مقابل رأس ‏الناقورة بالصواريخ الموجّهة والأسلحة المناسبة”.‏
واكدت تقارير مراسلي وسائل الاعلام اللبنانية سماع دوي انفجارات في عدة مناطق على حدود لبنان الجنوبية مشيرا إلى قصف إسرائيلي استهدف محيط بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان.
كما استهدفت القوات الإسرائيلية في المالكية المزارعين في حقولهم، ما أدى إلى سقوط جريحين.
وفي وقت سابق، وجهت حكومة الاحتلال الإسرائيلية بإخلاء المستوطنات الواقعة على بعد 5 كم عن الحدود الشمالية مع لبنان، بعد قرار قبل أيام بإخلاء 28 مستوطنة تبعد 2 كم عن الحدود.
وهذا القرار الثاني الذي يتخذ خلال أيام، بعد تزايد التوتر بين “حزب الله” والجيش الإسرائيلي منذ انطلاق عملية “طوفان الأقصى” في 7 اكتوبر.

وأعلن “حزب الله” استشهاد 5 أفراد من المقاومة الاسلامية جراء قصف إسرائيلي وعمليات عسكرية، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن عدد من القتلى في صفوفه إثر اشتباكات مسلحة وقصف من لبنان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *