أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / نتنياهو يلقي خطابا امام كراسي خالية في الامم المتحدة .. و صحف اسرائيلية تتهمه بالكذب

نتنياهو يلقي خطابا امام كراسي خالية في الامم المتحدة .. و صحف اسرائيلية تتهمه بالكذب

بينما تظاهر الاف الاسرائيليين خارج مبنى الجمعية العامة للامم المتحدة رفضا للاصلاحات القضائية لنتنياهو ٫ انتشر مقطع فيديو يظهر رئيس وزراء كيان الاحتلال الصهيوني بينامين نتياهو، اليوم الجمعة، وهو يلقي كلمته امام كراسي خالية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وعلقت صحيفة هارتس العبرية على مقطع الفيديو : أمام مقاعد فارغة واحتجاجات عارمة نتنياهو يعد بسلام وشيك مع السعودية.
وزعم في كلمته انه يمكنه تحقيق ما وصفه بـ “السلام” مع السعودية بقيادة الرئيس (الأميركي، جو بايدن ، وشدّد على أنه “لا يجب أن نعطي الفلسطينيين حق الاعتراض على اتفاقيات “السلام” مع الدول العربية”.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، بأنّ رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، يكذب بشأن الخارطة التي عرضها لـ”إسرائيل” في العام 1948، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، كونه “لا مكان فيها لحلّ الدولتين”، متسائلةً بشأن “الجانب الذي يريد أن يصنع معه السلام”.
وتعليقاً على خطاب نتنياهو أمام الجمعية العامة، قال المعلّق في “القناة 13” الإسرائيلية، غيلي تماري، إنّ نتنياهو “يتحدث عن السلام وعن رؤية شرق أوسط جديد، لكن إذا نظرنا إلى التفاصيل، من الصعب جداً صنع السلام في الشرق الأوسط كما يرسم هو”.
ولفت تماري إلى أنّ نتنياهو “عرض خارطةً لإسرائيل في العام 1948 وحدودها نهر الأردن، مع غيابٍ للدولة الفلسطينية”، مضيفاً “أنظروا إلى هذا الكذب، وهل العالم لا يعرف خارطة إسرائيل عام 1948؟”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *