أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بلينكن : “الشرط العادل” للشروع في مفاوضات سلام بين كييف وموسكو .. الاعتراف بوحدة اراضي اوكرانيا

بلينكن : “الشرط العادل” للشروع في مفاوضات سلام بين كييف وموسكو .. الاعتراف بوحدة اراضي اوكرانيا

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن “الشرط العادل” للشروع في مفاوضات سلام بين موسكو وكييف يجب أن يكون قائما على الاعتراف بما قال عنها “وحدة أراضي أوكرانيا”.

وزعم وزير الخارجية الأمريكي في مقابلة مع قناة ABC News الأمريكية، أنه في الوقت الحالي لا وجود لأي مؤشرات تدل على أن لدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اهتماما بـ”أي دبلوماسية هادفة”.
وأشار بلينكن إلى أنه في حال أبدى الرئيس الروسي “أي اهتمام” في هذا الأمر، فإن الجانب الأوكراني سوف “ينخرط” على الفور فيه، معتبرا أن واشنطن “ستدخل في عملية التفاوض وراء كييف”.
وأكد أن الجميع يريد إنهاء الأعمال القتالية، ولكن يجب أن تنتهي – بحسب وصفه – “بشروط عادلة ومستدامة تعكس سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها”.
وتابع بلينكن في مقابلته: “رقصة التانغو تحتاج إلى شخصين”، وذلك في إشارة إلى عملية التفاوض.
وفي سياق متصل، أعلن مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف قبل أيام، أنه لم تكن هناك أي إشارة من جانب أوكرانيا بشأن استعدادها لمفاوضات السلام مع روسيا.
وقال أوشاكوف في حديث للقناة الأولى للتلفزيون الروسي، يوم الاثنين الماضي، إن “المفاوضات تجري بين طرفين. وحتى الآن لم تصل أي إشارة من الطرف الآخر بشأن إمكانية المفاوضات. ونحن لم نر ذلك”.
بدوره، صرح وزير الخارجية الأوكراني، دميتري كوليبا، في 4 سبتمبر الجاري أن الطريق إلى الدبلوماسية مع روسيا الاتحادية يمر عبر ساحة المعركة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القوات المسلحة اليمنية تعلن قصف تل ابيب بمسيرة اسماها ” يافا” لاترصدها الرادارات

أعلن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع صباح اليوم تنفيذ عملية نوعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *