أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / السوادني يطالب القطعات الأمنية في محافظة كركوك بأخذ دورها في بسط الأمن وفرض سلطة القانون باتجاه “مثيري الشغب”

السوادني يطالب القطعات الأمنية في محافظة كركوك بأخذ دورها في بسط الأمن وفرض سلطة القانون باتجاه “مثيري الشغب”

وجه القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، القطعات الأمنية في محافظة كركوك بأخذ دورها في بسط الأمن وفرض سلطة القانون باتجاه “مثيري الشغب” من انصار الحزب الديمقراطي الكردستاني في المحافظة.

وذكر اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في بيان بهذا الشان، قائلا : “شدد رئيس الوزراء على أن تكون هذه القطعات حازمة في إلقاء القبض على كل من تسول له نفسه العبث بأمن كركوك ومن أي جهة كان، وعدم السماح بحمل السلاح مطلقاً باستثناء الأجهزة الأمنية”.
ووجه القائد العام للقوات المسلحة بـ”فرض حظر التجوال في كركوك والشروع بعمليات أمنية واسعة في المناطق التي شهدت أعمال شغب لغرض تفتيشها بالشكل الدقيق”.
ودعا السوداني، جميع الجهات السياسية والفعاليات الاجتماعية والشعبية، إلى “أخذ دورها في درء الفتنة والحفاظ على الأمن والاستقرار والنظام في محافظة كركوك”.
هذا و وجهت قيادة شرطة محافظة كركوك، السبت، بإخلاء شوارع المحافظة، فيما أعلنت عن استعدادها لفرض حظر التجوال.
وقالت القيادة في بيان بهذا الشان “نوجه كافة المواطنين في محافظة كركوك المتأخية، بالتوجه الى محلات سكنهم واخلاء الشارع وعدم الانجرار تحت الشعارات والأقاويل الزائفة”.
وأضافت، “وستقوم قيادة الشرطة بكافة توابعها بتطبيق حظر تجوال في كافة ارجاء المدينة يرجى الالتزام تجنباً للمساءلة القانونية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *