أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الداخلية تعلن تفكيك أكبر شبكة موردة ومصدرة للكبتاغون والأفيون وضبط نصف طن من المخدرات

وزارة الداخلية تعلن تفكيك أكبر شبكة موردة ومصدرة للكبتاغون والأفيون وضبط نصف طن من المخدرات

أعلنت وزارة الداخلية اعن تفكيك أكبر شبكة موردة ومصدرة لحبوب الكبتاغون المخدرة والأفيون تمتد جرائمها من إقليم كردستان الشمالي الى وسط وجنوب وغرب البلاد.

وقالت المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الداخلية في بيان لها أنها نجحت في تنفيذ عملية أمنية كبرى لمكافحة المخدرات في العراق وذلك بإشراف شخصي ومباشر من قبل وزير الداخلية عبد الأمير الشمري تعتبر الأكبر في العراق في مكافحة المخدرات.
وأشارت الى أن العملية نُفذت بموجب قرارات قضائية وبالتنسيق والاشتراك مع مكافحة مخدرات إقليم كردستان العراق وأسفرت عن تفكيك أبرز شبكة متاجرة بالمخدرات وهي الأساسية والموردة والمصدرة في العراق لحبوب الكبتاغون المخدرة وتمتد جرائمها إبتداءً من الإقليم الى وسط وجنوب وغربي البلاد وتتكون من 8 متهمين بضمنهم رئيسها”.
وأضافت أنه “تم إلقاء القبض عليهم بالكامل ودونت اعترافاتهم بتخزين المواد المخدرة في أماكن أغلبها يصعب العثور عليها تحت الأرض والأبواب وغيرها من الأماكن المخفية.. منوهة الى أنه بعد إجراء التفتيش الأصولي ضُبطَ (450) كيلو غرام من حبوب الكبتاغون المخدرة و(50) كيلو غرام من مادة الافيون المخدرة”.. مؤكدة أنه “تم إيداعهم ألتوقيف عن جريمة المتاجرة بالمخدرات لينالوا جزاءهم العادل”.

ضبط مصنع لإنتاج البكتاغون

وجاءت هذه العملية بعد أيام من ضبط مصنع لإنتاج أقراص مخدر الكبتاغون بمحافظة المثنى الجنوبية وذلك للمرة الاولى في البلاد.
وقال مدير العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية سعد معن إن “المعمل معد لتصنيع حبوب الكبتاغون المخدرة مع مواد أولية تقدر بسبعة وعشرين ونصف كيلوغرام مع الأختام الخاصة بالحبوب المخدرة”.

وأشار إلى أن معمل المثنى يمثل”محاولة من البعض لأن تكون عملية التصنيع في الداخل لأننا نعلم على الأغلب أن هذه الحبوب تأتي من خارج العراق”.
وشهدت المحافظة نفسها قبل أيام تفكيك “شبكة دولية للمتاجرة بالمخدرات” والقبض عى 3 من أعضائها وضبط مليوني حبة مخدرة من نوع كبتاغون.
والخميس الماضي اعتقلت السلطات على ثلاثة تجار للمخدرات في محافظتي نينوى الشمالية والأنبار الغربية.

11 ألف متهم بالمخدرات

يشار الى أن السلطات العراقية كانت قد أعلنت في 27 من الشهر الماضي عن الحكم والتحقيق مع 11 ألف متهم بقضايا تجارة وتعاطي المخدرات خلال النصف الأول من العام الحالي.
وكشفت عن وجود 7 آلاف معتقل يتم التحقيق معهم حاليًا تتراوح مواد اتهامهم بين المتاجرة والتعاطي للسموم البيضاء.. مؤكدة أنه تم الحكم على 4 آلاف فرد بمواد مختلفة خلال النصف الأول من العام الحالي بمعدل 60 متهماً يومياً منهم 1500 محكوم ضمن قضايا المتاجرة بالمواد المخدرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *