أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية لطاقم المجموعة 86 في الاسطول الحربي الإيراني : ما قمتم به كان فخرا عظيما

قائد الثورة الاسلامية لطاقم المجموعة 86 في الاسطول الحربي الإيراني : ما قمتم به كان فخرا عظيما

وصف قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي، مهمة المجموعة البحرية 86 في الاسطول الحربي الإيراني في قطع مسافة تقدر بـ 65 ألف كم خلال 8 أشهر في محيطات العالم ، بأنها عمل کبیر و شرف عظیم.

ووصف قائد الثورة الإسلامية مهمة المجموعة البحرية في قطع مسافة تقدر بـ 65 ألف كم خلال 8 أشهر، بأنها عمل کبیر وشرف عظیم وذلك خلال استقباله قائد وكوادر وعائلات هذه المجموعة، في حسینیة الامام الخمینی بالعاصمة طهران..

وأضاف أن عدد القوات البحرية الشهيرة في العالم الذين قاموا بهذا العمل ويمكنهم القيام به قليل،لكنكم أنجزتم هذه المهمة وعبرتم من ثلاثة محيطات وعدتم إلى البلاد فخورًا.
وخاطب عائلات مجموعة 86 البحرية وقال إن أحباءكم عادوا ورأيتموهم وعانقتموهم لكن الشهداء يبقي مكانهم فارغا لأسرهم ملفتا كل ما نمتلكه اليوم يعود الى تضحيات الشهداء وكلنا مدينون لهم.
وأضاف قائد الثورة الإسلامية اية الله الخامنئي قائلا : أعزائي ! إن ما قام به أسلافكم خلال الأحداث المهمة للثورة الاسلامية حتى اليوم، هو أساس نجاحكم اليوم وعلينا أن نكون ممتنين لهم. وقدم حرس الثورة الاسلامية والجيش الكثير من التضحيات في البحر وهذه التضحيات آتت ثمارها.
وأضاف أن المیاه الحرة ملك للجميع. یجب ضمان أمن الشحن والنقل البحري لجميع الدول، واليوم يعتدي الأمريكيون على ناقلات النفط، ويساعدون عصابات التهريب البحري، وهذا انتهاكهم الكبير الذي يحدث في منطقتنا وفي أماكن أخرى و هذه الأعمال هي انتهاك للقانون الإنساني والدولي و لا يمكن تجاهله.
واكد قائد الثورة الإسلامية مخاطبا كوادر المجموعة البحرية 86 أن عملکم حسّن السمعة الدولية لإيران ملفتا ان القيمة السياسية لعملكم لم تكن أقل قيمة من العمل العسكري ولقد تمكنتم من تنفيذ مثل هذه الخطوة العظيمة على البحر.
وقال قائد الثورة الاسلامية إن ایران تمكنت من القيام بهذا العمل العظيم بفضل القوة والقدرات العلمية التي يمتلكها الشباب الايرانيون.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القوات المسلحة اليمنية : استهدفنا سفينة بريطانية في البحر الأحمر.. و اسقطنا مسيرة أميركية في سماء صعدة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أنّ القوات البحرية استهدفت، سفينة نفطٍ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *