أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الخارجية الايراني مستقبلا بلاسخارت : العلاقة بين إيران والعراق بأنها متلاحمة وراسخة

وزير الخارجية الايراني مستقبلا بلاسخارت : العلاقة بين إيران والعراق بأنها متلاحمة وراسخة

وصف وزير الخارجية الايراني لدى استقباله ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق أمن حدود إيران والعراق بأنه ذو اهمية وشدد على التطبيق الدقيق للاتفاقية الأمنية بين البلدين فيما اعاد التاكيد على ان العلاقة بين إيران والعراق هي علاقات متلاحمة وراسخة.
واستقبل وزير الخارجية الإيرانية “حسين أميرعبداللهيان” اليوم الأحد “جينين هنيس بلاسخارت”، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للشؤون العراقية، وتم إطلاعه على آخر التطورات والمستجدات في العراق.
ووصف وزير الخارجية في هذا الاجتماع العلاقة بين إيران والعراق بأنها متلاحمة وراسخة.
وأكد أميرعبداللهيان: إن العلاقات القوية والواسعة بين البلدين تقوم على العلاقات الشعبية والتعاون الرسمي الشامل، والتي بالإضافة إلى آثارها الثنائية على جمهورية إيران الإسلامية وجمهورية العراق، فانها تخدم الاستقرار والتنمية والأمن المستدام في المنطقة.
وفي إشارة إلى العلاقات البناءة والمتميزة بين البلدين، أكد وزير الخارجية على أهمية دور العراق الإقليمي.
وردا على تصريحات ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة وصف أمير عبد اللهيان أمن الحدود بين إيران والعراق بانه ذو أهمية وشدد على التطبيق الصارم للاتفاقية الأمنية بين البلدين.
بدورها اكدت بلاسخارت في هذا الاجتماع، على الدور البناء لجمهورية إيران الإسلامية فيما يتعلق بالعراق، أوضحت وجهات نظرها بشأن التطورات الداخلية والإقليمية المتعلقة بالعراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاعلام الإسرائيلي يعترف : الوضع في ” جبهة الشمال ” تحوّل إلى حرب استنزاف تُكبّد “إسرائيل” أثماناً باهظة

تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن الجبهة في شمالي فلسطين المحتلة مع حزب الله ، قائلةً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *