أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السيد نصر الله: كربلاء تصنع الأجيال الممهدة للامام المنتظر عجل الله فرجه

السيد نصر الله: كربلاء تصنع الأجيال الممهدة للامام المنتظر عجل الله فرجه

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن كربلاء تصنع الأجيال التي تمهد لصاحب العصر والزمان (عج)، والتي ستكون مناصرة له بحق وستعينه في إقامة العدل ومحاربة الظلم والطغيان في هذا العالم.
واعتبر السيد نصر الله خلال إحياء الليلة الأولى من مراسم عاشوراء 1445هـ، أن كربلاء تعلمنا الصبر والتحمل ومواجهة الحصار ومواجهة الظلم وأن لا ننهار أمام كثرة العدو وقوة سلاحه.
وقال إننا اخترنا هذا العام عنوان ”كربلاء طريقنا إلى المهدي (عج)“ بالواقع، فكربلاء تعلمنا أداء التكليف وطاعة الولي ونصرة الحق والتضحية بالأنفس.
ولفت السيد نصر الله إلى أن التحديات تواجه المسلمين بإسلامهم ومقدساتهم ونبيّهم، وبمصائرهم ووجودهم وكراماتهم وتحدياتهم الوطنية في كل بلد.
وبارك السيد نصر الله للمسلمين جميعًا حلول العام الهجري الجديد، سائلاً الله أن يحفظهم جميعًا، وأن يُعينهم في مواجهة التحديات القائمة.
وأخيرًا، تقدّم بالعزاء “لعائلة الراحل العلامة الشيخ عفيف النابلسي، ولمراجعنا العظام، وعلمائنا في الحوزات العلمية، لفقدنا عالمًا ومجاهدًا وأبًا وكبيرًا من جيل المؤسسين”.
وقال ، السيد نصرالله، “علينا قراءة تاريخ لبنان لنستفيد من العبر ولا نكرر تلك التجارب ولا يعود الشعب اللبناني للحروب الأهلية”.وأضاف أن “التاريخ مهم جدا ويجب أن نطلع عليه ونستفيد منه”.
وتابع قائلا: “وأنا أشدد على قراءة تاريخ لبنان لنستفيد من عبر التاريخ حتى لا نكرر تلك التجارب وحتى لا يعود الشعب اللبناني إلى الحروب الأهلية”، مشيرا إلى أن “التاريخ مليء بالخيبات وهناك قوانين وسنن حاكمة ثابتة في التاريخ وتتعلق بالمجتمع ومن يتحداها يخسر ومن يوظف هذه القوانين يربح”.
وخلال كلمته اوضح السيد نصر الله بأن القصص في القرآن الكريم هي عبر ودروس للناس، وأكثر نبي تحدث عنه القرآن الكريم هو موسى عليه السلام وأكثر قوم ورد ذكرهم هم بنو إسرائيل”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مدير مكتب الرئيس الإيراني یشرح تفاصیل حادثة سقوط مروحیة الشهيد الرئيس ابراهيم رئيسي ورفاقه

قدّم رئيس مكتب رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية “غلام حسین إسماعیلي”، شرحًا مفصلًا حول حادث تحطم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *