أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / مسؤول روسي يهدد بضرب دول أوروبية

مسؤول روسي يهدد بضرب دول أوروبية

هدد مسؤول روسي رفيع السبت- بشن ضربات ضد دول أوروبية، في حين حذرت فرنسا من عواقب تسليم إيران طائرات مُسيّرة لروسيا.

وقد حذر ديمتري ميدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي من شن ضربات ضد دول أوروبية في حال اصطفت قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) إلى جانب أوكرانيا في الحرب مع بلاده.
وتعليقا على تصريحات الأمين العام السابق للناتو أندريه فوغ راسموسن، الذي قال إن بعض الدول الأعضاء بالحلف قد ترسل قوات إلى أوكرانيا بشكل فردي، تساءل ميدفيديف عما إذا كان “سيؤخذ برأي سكان هذه الدول في مثل تلك الخطوة”.
وتابع نائب رئيس مجلس الأمن الروسي “حسنا، هل سألت سكان هذه البلدان من منهم يريد الحرب مع روسيا؟ هل يريدون حقا ضربات تفوق سرعة الصوت على أوروبا” وفق ما نقلت مراسلة وكالة الأناضول.
وتساءل ميدفيديف -الذي شغل منصب الرئاسة الروسية الفترة بين 2008 و2012- عن رأي الولايات المتحدة “لأنه سيؤثر عليهم أيضا”.
في سياق متصل، قال مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس إن الأخير حذر نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي من عواقب تسليم طائرات مسيرة لموسكو.
وخلال اتصال هاتفي، حث ماكرون طهران على “الوقف الفوري” للدعم الذي تقدمه لروسيا في حربها مع أوكرانيا.
وتقول كل بريطانيا وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة وأوكرانيا إن تزويد روسيا، بطائرات مسيرة إيرانية الصنع، ينتهك قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لعام 2015 الخاص بالاتفاق النووي الإيراني.
وقال البيت الأبيض -الجمعة- إن روسيا تعمل على ما يبدو على تعزيز تعاونها الدفاعي مع إيران، وتلقت المئات من الطائرات المسيرة “الانتحارية” التي تستخدمها في مهاجمة أوكرانيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : جيش الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر للمدنيين … 149 شهيداً و300 جريح خلال الساعات الـ24 الماضية.

أفادت وزارة الصحة في غزة، اليوم الجمعة، بأنّ الاحتلال ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *