أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / إيران تكشف عن صاروخها الفرط صوتي”فتاح” غير القابل للرصد

إيران تكشف عن صاروخها الفرط صوتي”فتاح” غير القابل للرصد

أعلنت إيران صباح اليوم عن إزاحة الستار عن صاروخ “فتاح” الفرط صوتي، والذي يعد أحدث إنجاز استراتيجي للقوات الجوفضائية التابعة للحرس الثوري، وذلك في حفل حضره الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.
ويبلغ مدى الصاروخ “فتاح” 1400 كم، ويحتوي رأسه الحربي على محرك يعمل بالوقود الصلب، وفوهة متحركة يمكنها المناورة في جميع الاتجاهات.
وتبلغ سرعته 13 ماخ أي ما يفوق سرعة الصوت، وهو قادر على المرور عبر أهم أنظمة الدفاع الصاروخي المتقدمة، والأكثر تطوراً كما أنه قادر على استهداف أنظمة الدفاع الصاروخي التي يمكن أن تكون من بين أهم العناصر الدفاعية للعدو.
وكان قائد قوات الدفاع الجوي في الجيش الإيراني العميد علي رضا صباحي فرد، قال في تصريح له: إن “صنع نسخة ثانية من منظومة باور 373 مدرج على جدول أعمال قوات الدفاع الجوي للجيش، وإن هذه النسخة الجديدة ستكون أكثر تطوراً من النسخة الأولى، وستزيد من قدرات قوات الدفاع الجوي الإيراني”.
وفي اول رد فعل للصهاينة على هذا الانجاز كتبت صحيفة جيرزالوم بوست : صاروخ الفتاح الفرط صوتي يصل إلى “إسرائيل” في 400 ثانية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية من طهران: الشهيد رئيسي أكد لنا أن المقاومة هي خيار إستراتيجي لمشروع التحرير

شارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،في طهران بمراسم تشييع الشهداء، السيد الرئيس إبراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *