أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / بافل طالباني يكرّم مكافحة الارهاب بعد يوم من صدور حكم الإعدام ضد قائده وهاب حلبجي

بافل طالباني يكرّم مكافحة الارهاب بعد يوم من صدور حكم الإعدام ضد قائده وهاب حلبجي

التقى بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني، الاثنين، وهاب حلبجي مدير عام مكافحة الارهاب وبعض قادة مكافحة الإرهاب.
وكانت محكمة في أربيل، قد أصدرت حكماً بالإعدام ضد القائد العام لمكافحة الإرهاب في الاتحاد الوطني الكردستاني، عن قضية مقتل العقيد هاوكار الجاف.
“نحن مع القانون لكن لا نعرف من الذي حقق في قضية مقتل هاوكار الجاف الذي كان ضابطا في الاتحاد الوطني الكردستاني، التحقيق أجري من جانب واحد وصدر القرار بناءً عليه ولا يمكن حل المشكلة بهذه الطريقة”.
وتابع، “تم التحقيق في قضية هاوكار جاف من جانب واحد ولم نصدق ذلك”، مضيفاً “دعونا نشكل لجنة تحقيق معًا، ثم ندع المحكمة تتخذ أي قرار تقرره”.
وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لطالباني فقد “عرض مدير عام مكافحة الإرهاب، الإستراتيجية الاستخباراتية والعسكرية المستقبلية لإدارته لحماية الإقليم ومحاربة الإرهاب والتنسيق مع القوات الاتحادية وحلفائها”، مؤكداً “استمرار العمليات والجهود المبذولة للحفاظ على الاستقرار في المنطقة”.
وقال رئيس كتلة الوطني في برلمان كردستان زياد جبار، في وقت سابق، إنهم يدينون مقتل ضابط المخابرات العقيد هوكر جاف ويرفضون الاتهامات الموجهة لحزبهم في القضية.
وأضاف جبار : “للأسف اغتيل العقيد هوكر جاف في عمل إرهابي، ونحن في الكتلة الخضراء ندين هذا العمل اللاإنساني ونرفض كل الاتهامات الموجهة للاتحاد الوطني الكردستاني هنا وهناك”.
وطالب زياد جبار “برلمان كردستان بتشكيل لجنة تحقيق لكشف الحقائق في ملابسات قضية الاغتيال.
والقتيل يدعى هوكر عبد الله رسول (41 عاما) وهو ضابط سابق برتبة عقيد في اتحاد مكافحة الإرهاب التابع للاتحاد الوطني.
هذا وقدم بافل طالباني “شكره لقوى مكافحة الإرهاب كأول قوة محاربة للإرهاب في كردستان وجهودها لمحاربة الإرهابيين وإحباط عدة مؤامرات لزعزعة أمن المنطقة”، قائلاً: “أنتم مثال للقادة المخلصين والعمل الدؤوب في كردستان وسجلتم تاريخًا فخورًا به، إن نشاطاتكم للمحافظة على استقرار المنطقة وأهلها المحبوبين تشهد على إخلاصكم وعدم كلل”.
وتابع طالباني، “أننا سنواصل العمل مع حلفائنا لتوسيع وتقوية قوات مكافحة الإرهاب لتصبح درعًا أقوى لحماية كردستان”.
وفي نهاية اللقاء قدم رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني “هدية لمديرية مكافحة الارهاب تقديراً لجهودهم وتضحياتهم من أجل إقليم كردستان”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *