الرئيسية / أخبار العالم / السلطات الهندية تعلن ارتفاع حصيلة قتلى حادث القطارات إلى 288

السلطات الهندية تعلن ارتفاع حصيلة قتلى حادث القطارات إلى 288

أعلنت السلطات الهندية، صباح السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا حادث القطارات في البلاد إلى 288 قتيلا، وقرابة ألف جريح.

واصطدمت ثلاثة قطارات، الجمعة، في ولاية أوديشا شرق الهند، وفق ما أفاد مسؤولون، وسط مخاوف من أن يكون كثر عالقين تحت العربات.
وتشير المعلومات إلى أن الحادث وقع عندما اصطدم قطار ركاب وقطار شحن بالقرب من مدينة بالاسور، حيث كان قطار الركاب متجها من كلكتا إلى تشيناي عندما خرجت عدة عربات منه عن السكة.
وأعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عن “حزنه لحادثة القطار”، مشيرا في تغريدة إلى “تضامنه مع العائلات المفجوعة”، ومتمنيا للجرحى “الشفاء العاجل”.
كما أعلن مودي أنه تواصل مع وزير السكك الحديد أشويني فيشناو واطلع منه على الأوضاع.
بدوره، أكد فيشناو أنه سيتوجه إلى مكان الحادث. وقال عبر تويتر “تم حشد فرق الإنقاذ من بوبانيسوار وكالكوتا والقوة الوطنية للاستجابة للكوارث وفرق حكومة الولاية والقوات الجوية”، مؤكدا “سنحتاج إلى الجميع في عمليات الإنقاذ”.
وغالبا ما تشهد الهند حوادث قطارات رغم تعزيز شروط سلامة السكك الحديد في السنوات الأخيرة بفضل استثمارات ضخمة وتحديث التقنيات المستخدمة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الداخلية عبد الامير الشمري : حدودنا مع إيران من جهة ِمنطقة كردستان تحت السيطرة

اعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري إبعاد الجماعات الارهابية المسلحة المناوئة للجمهورية الاسلامية الإيرانية عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *