أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ضربة جوية تقتل عددا من الارهابيين في جبال حمرين في ديالى

ضربة جوية تقتل عددا من الارهابيين في جبال حمرين في ديالى

استكمالاً للمرحلة الخامسة من عملية “سيوف الحق” التي أطلقها العراق، الاستخبارات العراقية تؤكد للميادين استهداف مجموعة لتنظيم “داعش” في جبال حمرين شرقي البلاد.
واعلن مصدر في الاستخبارات العسكرية بأنّ “القوة الجوية للجيش العراقي استهدفت ارهابيي دواعش في سلسلة جبال حمرين شرقي العراق، استكمالاً للمرحلة الخامسة من عملية “سيوف الحق” التي أطلقتها في المحافظات العراقية.
وكان سلاح الجو العراقي قد تمكّن في 7 أيار/مايو الماضي من القضاء على مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” بضربة جوية في محافظة ديالى.
وتواصل المرحلة الخامسة من عملية “سيوف الحق” عملها في محافظات ديالى وكركوك وطوزخرماتو، بمشاركة الجيش العراقي، وقوات البيشمركة، والحشد الشعبي، لملاحقة فلول تنظيم “داعش” الإرهابي.
وفي 10 نيسان/أبريل الماضي، أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق إطلاق عملية أمنية واسعة في جزيرة العيث في محافظة صلاح الدين شمالي بغداد.
وفي آذار/مارس الماضي، قتل 22 عنصراً ومسؤولاً من ” ارهابيي داعش”، بينهم قيادات بارزة، في عملية للجيش العراقي في محافظة الأنبار غربي العراق، وفق ما أعلن رئيس جهاز مكافحة الإرهاب العراقي عبد الوهاب الساعدي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *