أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اسقاط طائرة مسيرة تابعة للقوات الامريكية بالقرب من كركوك بينما كانت تتجسس على مواقع للحشد الشعبي

اسقاط طائرة مسيرة تابعة للقوات الامريكية بالقرب من كركوك بينما كانت تتجسس على مواقع للحشد الشعبي

اعترف “التحالف الدولي” بقيادة القوات الامريكية ، بتحطم طائرة مسيّرة تابعة له جنوب كركوك متجاهلا الاشارة الى انها اسقطت بصاروخ بعد تقربها من مواقع للحشد الشعبي بالقرب من طوزخورماتو في صلاح الدين ،
وزعم التحالف الدولي اتي تهيمن على قيادتها القوات الامريكية سقوط الطائرة المسيرة بسبب عطل ميكانيكي فيما اكد شهود عيان سقوطها بصاروخ.
واضاف التحالف الدولي انه اقدم على تفجير المسيّرة وجمع حطامها خشية وقوعها بيد قوات الحشد او المقاومة لتورط هذه الطائرات المسيرة في تصوير ومراقبة تحركات الحشد الشعبي .
ولفت “التحالف الدولي” في بيانه اليوم السبت، إلى أنّ قوات الأمن العراقية قامت بتطويق المنطقة، قبل تفجير التحالف للمسيّرة وجمع مخلفاتها.
وكان المتحدث باسم شرطة كركوك، المقدم عامر نوري، قد صرح في وقت سابق أن طائرة مسيّرة تحطمت صباح اليوم خارج الحدود الإدراية لمحافظة كركوك في أطراف طوز خورماتو.
وقال إن الطائرة “أصيبت وتحطمت جنوب محافظة كركوك”، لافتا إلى أن قيادة العمليات المشتركة في كركوك وجهاز الأمن الوطني والجهات المعنية الأخرى وصلت إلى مكان تحطم الطائرة، وبدأت تحقيقاتها في ملابساته.
من جهتها، أفادت حسابات مواقع التواصل الاجتماع الاجتماعي المقرّبة من “الحشد الشعبي” بأن المسيّرة أمريكية أُسقطت بهجوم صاروخي أثناء استطلاعها لمناطق آمرلي و طوزخورماتو.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القوات المسلحة اليمنية : استهدفنا سفينة بريطانية في البحر الأحمر.. و اسقطنا مسيرة أميركية في سماء صعدة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أنّ القوات البحرية استهدفت، سفينة نفطٍ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *