أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السفيرة الامريكية في بغداد تبلغ مسؤولا عراقيا كبيرا قلق ورفض الإدارة الامريكية استقبال امين عام حركة الجهاد الإسلامي

السفيرة الامريكية في بغداد تبلغ مسؤولا عراقيا كبيرا قلق ورفض الإدارة الامريكية استقبال امين عام حركة الجهاد الإسلامي

اكد تقرير لشبكة نهرين نت الإخبارية نقلا عن مصادر دبلوماسية ان السفارة الامريكية في بغداد أصيبت بصدمة كبير لاستضافة العراق امين عام حركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة وشعرت بقلق كبير من الحفاوة التي احيطت بها زيارته للعراق واستقبال كل من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء لقائد احدى اقوى حركتي مقاومة في فلسطين حماس والجهاد . .
وقالت هذه المصادر الدبلوماسية ان السفيرة الامريكية تلقت أوامر من وزارة الخارجية الامريكية بإبلاغ المسؤولين العراقيين قلق واشنطن من توجيه الدعوة لامين حركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة .
وأضافت هذه المصادر : ان السفيرة الامريكية رومانوسكي أبلغت يوم امس الثلاثاء مسؤولا عراقيا كبيرا تنديد واشنطن بزيارة امين عام حركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة للعراق .
ووفق هذه المصادر الدبلوماسية طالبت السفيرة الامريكية المسؤول العراقي بضرورة ان ينأى العراق بنفسه عن التورط في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
الجدير بالذكر ان امين حركة الجهاد الإسلامي تلقي ترحيبا شعبيا ورسميا واسعا في العراق وحفلت مواقع التواصل ترحيب العراقيين بزياد النخالة ووصفوه بانه احد رموز المقاومة الفلسطينية المجاهدة في غزة والضفة الغربية كما شارك النخالة في القاء خطابين امام العراقيين في ذكرى يوم القدس الأول كان في المهرجان المركزي ليوم القدس العالمي في وسط العاصمة بغداد وبالقرب من احدي مديريات الحشد الشعبي ٫ والأخر كان في المهرجان الدولي لاحياء يوم القدس العالمي تحت شعار ” موعدنا في القدس ” .
فيما نددت وسائل اعلام إسرائيلية بترحيب العراق بالنخالة محذرة من الابعاد الخطيرة التي تتسبب بها تشكل علاقة بين العراقيين وبين المقاومة الفلسطينية وخاصة ان في العراق فصائل للمقاومة تعتبر العلاقة مع المقاومة في غزة والضفة واجبا دينيا ووطنيا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *